24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | جمعيات مغربية بإيطاليا تدين استغلال الأطفال الصحراويين لأغراض سياسية في في بيزا

    جمعيات مغربية بإيطاليا تدين استغلال الأطفال الصحراويين لأغراض سياسية في في بيزا

    إستنكرت جمعيات مغربية في بيزا ( وسط إيطاليا) ، باستغلال أطفال قادمين من مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري ، لأغراض سياسية للدعاية المغرضة ضد المغرب في محاولة يائسة للنيل من الوحدة الترابية للمملكة.

    وأكدت هذه الجمعيات الطلابية والعمالية المنضوية تحت لواء شبكة جمعيات الجالية المغربية في إيطاليا ، في رسالة الى السلطات المسؤولة في بيزا عن ” قلقها إزاء الحملة الدعائية المغرضة المدبرة ضد المغرب ” بتواطئ واضح مع رئيس البلدية، ماركو فيليبتشي.

    وأوضحت هذه الجمعيات أن جبهة “البوليساريو” الانفصالية هي “عصابة إجرامية تحتجز أشخصا في مخيمات تندوف وتمنعهم من التعبير بحرية، خاصة في موضوع الحكم الذاتي المتقدم الذي اقترحه المغرب “. و دعت هذه الجمعيات ، محافظ ورئيس بلدية بيزا الى ضرورة التعرف على الطبيعة الحقيقية لهذا النزاع المفتعل من قبل الجزائر في إطار الحرب الباردة.

    كما توجهت الجمعيات المغربية للجنة الوطنية الإيطالية للاطفال محذرة من استغلال الأطفال الصحراويين الذين يتم استضافتهم فوق الأراضي الإيطالية ب ” هدف وحيد وهو مهاجمة المغرب والمس بشرعية قضيته الوطنية من خلال حملات تضليلية يائسة.

    كما طالبت إلى اتخاذ التدابير اللازمة لوضع حد للتجاوزات و الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان في مخيمات تندوف ومعاقبة مرتكبيها، من خلال اتخاذ رقابة صارمة حول محتوى برامج التضامن أو الأعمال الإنسانية لأطفال المخيمات الذين يتم استقبالهم في إيطاليا.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.