24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إقبال فاتر على مكاتب التصويت في ساعات الصباح الأولى

    إقبال فاتر على مكاتب التصويت في ساعات الصباح الأولى

    عرفت معظم مكاتب التصويت صباح اليوم الجمعة، إقبالا شبه فاتر في مختلف مراكز الاقتراع بمدينة بركان ، على غرار باقي مدن المملكة، حيث شهدت من الساعة 8 إلى الساعة العاشرة، إقبالا ضعيفا.

    وكشفت مصادر لموقع “أوريون بلوس “، أنه من المرتقب أن تشهد مكاتب التصويت إقبالا مكثفا بعد صلاة الجمعة، نظرا لكون العديد من المواطنين لم تتح لهم الفرصة للتصويت صباحا لظروف العمل.

    ولتحليل المشهد تمنح بعض الشواهد والمؤشرات التى قد تفيد فى تحليل الموقف ومعرفة الأسباب فمن المتابعات الميدانية يتضح ارتفاع نسبة المشاركين من كبار السن ومن هم فوق الـ60، وأغلبهم أيضا من السيدات.

    حيث فقدت شريحة كبيرة من المواطينين ثقتها فى قدرة الأحزاب على قيادة المشهد الانتخابى والديمقراطى بشكل عام خاصة بعد الصراعات العديدة التى ضربت أغلب الأحزاب قبيل فترة الانتخابات فيما يخص تزكيات ، مما زاد من حالة انعزال المواطن عن المشاركة فى انتخابات تتصدرها نفس الأحزاب ونفس وجوه .

    وفوجئ الكثير من المتابعين بتكرار نفس الأسماء والوجوه التى سيطرت على المشهد السياسيى فى حين أن الكثيرين ينتظرون تجديد دم النخب مع كثرة الحديث فى كل المناسبات عن دور الشباب وضرورة إعطائه الفرصة، وأحبطت هذه الأسماء التى تصدرت المشهد الشباب وأشعرتهم بالعزلة مما جعلهم يعزفون عن المشاركة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.