24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الحموشي يصدر عقوبات تأديبية في حق موظفين أمنيين ثبت في حقهم ارتكاب اختلالات وأخطاء مهنية

    الحموشي يصدر عقوبات تأديبية في حق موظفين أمنيين ثبت في حقهم ارتكاب اختلالات وأخطاء مهنية

    لازال المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي،يواصل عملية الإصلاح بإتخاده إجراأت فورية في حق الموظفين التابعين للمؤسسة الأمنية الذين ثبت في حقهم ارتكاب اختلالات أو أخطاء مهنية، آخرها قراره بشأن التوقيف المؤقت عن العمل لعدد من الأطر تشتغل في مديرية نظم المعلومات والاتصال والتشخيص.

    وأصدر الحموشي قرارا بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق تلك الأطر الأمنية على خلفية النتائج الأولية لافتحاص شمل مختلف أوجه تسيير هذه المديرية المركزية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، التي تشرف على البنية التحتية المعلوماتية، بالإضافة إلى تدبير الوثائق التعريفية ونظم الاتصالات.

    الإجراأت التأديبية المؤقتة التي نفدها الحموشي جاءت على ضوء خلاصات البحث الداخلي الذي باشرته لجنة افتحاص مختلطة بخصوص طرق وآليات العمل داخل هذه المديرية المركزية ومصالحها الخارجية؛ حيث تم رصد العديد من المخالفات المهنية والتجاوزات الإدارية التي همت مختلف الاختصاصات، وكذا التنظيم العشوائي للعمل وسوء تدبير الموارد البشرية.

    وأفادت مصادر أن هذه الإجراأت التقويمية شملت أيضا وضع أستراتيجية تهدف إلى معالجة الاختلالات والتجاوزات الإدارية والتقنية التي تم رصدها، اعتمدت أساسا على القطع مع كل الامتيازات في تدبير الموارد البشرية، وكذا وضع آلية لإعادة انتشار موظفي هذه المديرية بناء على معايير الكفاءة المهنية والتقنية”.

    وقد سبق أن أصدرت مديرية الأمن الوطني، التي يشرف عليها عبد اللطيف الحموشي، عقوبات تأديبية في حق مجموعة من الموظفين، تراوحت بين التوقيف المؤقت عن العمل والإحالة على المجلس التأديبي والتوبيخ.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.