24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إعفاء رئيس المصلحة الولائية للاستعلامات العامة بوجدة من مهامه

    إعفاء رئيس المصلحة الولائية للاستعلامات العامة بوجدة من مهامه

    أكدت مصادر موثوقة أن الادارة العامة للأمن الوطني قررت إعفاء رئيس مصلحة الاستعلامات العامة بولاية أمن وجدة من مهامه وقد سبق  أن تمت عملية تغيرات مست رئيس فرقة مكافحة المخدرات وإلحاقه بالإدارة المركزية كما تم إعفاء عبد الباسط محتات والي أمن وجدة من مهامه وتم تعويضه بمصطفى العادلي رئيس منطقة أمن المحمدية.

    وفي نفس السياق قام المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، اليوم الخميس، إعفاء نائب مدير نظم المعلوميات والاتصال والتشخيص من مهامه بالإدارة المركزية، وذلك في انتظار البت في المخالفات والإخلالات المنسوبة إليه.

    كما أصدر الحموشي قرارا مماثلا يقضي بإعفاء رئيس قسم أمن نظم المعلومات بالمفتشية العامة ، وذلك على خلفية نتائج البحث الإداري الذي باشرته لجنة أمنية مشتركة، تتكون من عناصر التفتيش ومتخصصين في الافتحاص والتدقيق ونظم المعلوميات.

    وتعود أسباب هذه التغيرات إلى تثبيث الاستراتيجية الجديدة للمدير العام للأمن الوطني، والمتمثلة في إرساء دعائم قوية للتخليق والنزاهة في صفوف جهاز الأمن الوطني، وتوطيد آليات الحكامة الأمنية الجيدة في جانبها المتعلق بمحاربة الجريمة ، وتطوير أساليب عمل ووفق معلومات حصلت عليها “أوريون بلوس”، فقد تم توخي عنصر الكفاءة المهنية في التعيينات الجديدة، في محاولة للرفع من مردودية .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.