24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الدول التي يمكن للمغاربة دخولها عبر تأشيرة “شنغن” قصيرة الأمد

    الدول التي يمكن للمغاربة دخولها عبر تأشيرة “شنغن” قصيرة الأمد

    بعد بدء المفاوضات الجارية بين المغرب ودول الاتحاد الأوروبي حول تسهيل إجراءات منح التأشيرة للمغاربة، أفاد مصدر بالمفوضية الأوروبية بأن اتفاقية تسهيل التأشيرات الجاري التفاوض بشأنها بين تهم فقط تأشيرات شينغن قصيرة الأمد.

    وأوضح المصدر، للصحافة، أن “الاتفاق المقبل يهم فقط تأشيرات شينغن للإقامات التي تصل مدتها القصوى إلى 90 يوما، وأن الاتحاد الأوروبي ليس مختصا بالنسبة لباقي التأشيرات التي تحدد قواعدها على المستوى الوطني”.

    وأضاف المصدر ذاته أن المغرب أول بلد في جنوب المتوسط ينخرط معه الاتحاد الأوروبي في مثل هذه المفاوضات، ما يعكس “العلاقة العميقة” بين الاتحاد الأوروبي والمغرب في مجال الإدارة المسؤولة والمتوازنة لتدفقات الهجرة وأهمية البعد الإنساني في هذه العلاقة.

    وخلال الجولة الأولى للمفاوضات التي عقدت في بروكسل، يوم الاثنين الماضي، اتفق الجانبان على أهمية دراسة الروابط بين اتفاق تسهيل منح تأشيرة الدخول واتفاق التبادل الحر الكامل والشامل الجاري أيضا التفاوض حوله بين المغرب والاتحاد الأوروبي، حسب مصدر المفوضية الأوروبية. يتم اصدار تأشيرة شنغن وفقا لقواعد مشتركة بين 25 دولة بحيث بالدخول والتنقل على أراض هذه الدول بصفة إقامة لمدة أقصاها 90 يوم كل ستة اشهر وهذه الدول هي :فرنسا، ألمانيا، النمسا، بلجيكا، الدانمارك، إسبانيا، سويسرا، السويد، البرتغال، النرويج، إيطاليا – ايسلندا – هولندا – فلندة- اليونان – هنغاريا….


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.