24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | السعيدية : في أجواء مؤثرة تنفيذ حكم بالإفراغ على أسرة من 6 فراد لفائدة مديرية التجهيز والنقل واللوجستيك

    السعيدية : في أجواء مؤثرة تنفيذ حكم بالإفراغ على أسرة من 6 فراد لفائدة مديرية التجهيز والنقل واللوجستيك

    شهدت السعيدية صباح اليوم الثلاتاء 27 دجنبر 2016،عملية تنفيذ حكم  بالإفراغ بالقوة من ملك تابع لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، في حق عائلة من ستة أفراد.

    حضر العملية أعوان المحكمة الابتدائية ببركان،وعناصر الضابطة القضائية ،لتنفيذ حكم قضائي صادر عن المحكمة الابتدائية ببركان يقضي بإفراغ الملك وتسليمه لمديرية التجهيز والنقل واللوجستيك ،وقد حضرت فعاليات جمعوية وحقوقية وإعلامية لتتبع عملية الإفراغ .

    العائلة تستغل المنزل منذ 26 سنة في إطار الإستفاذة من السكن الوظيفي قبل وفاة رب العائلة الدي كان يشغل موظف بسيط بالمديرية الجهوية لتجهيز والنقل ،حكم الإفراغ سيعرض العائلة لتشرد في ظل إفتقادها لذخل.

    صورة تنفيذ حكم الإفراغ هزت مشاعر الرأي العام، سيما لحظة حلول الأعوان القضائيين بعين المكان وهم مدعومين بعناصر السلطة والأمن لتنفيذ حكم الإفراغ من المنزل.

    واستنكر نشطاء حقوقيون ما أقدمت عليه السلطات من افراغ للأسرة من دون تقديم بديل لها مراعاة لظروفها وعدم قدرتهما على توفير مدخول يؤمن لهما مسكنا قارا.

    السلطات أقدمت على تنفيذ القانون دون مراعاة روح القانون،و تسأل المواطنين هل تطبق السلطات القانون بنفس الحزم في حالات الشخصيات النافذة بإفراغ فيلات وأملاك تعود ملكيتها لدولة ؟ .

    1-1

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.