24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | التحقيقات تكشف عن معطيات خطيرة حول الشاحنة المتورطة في فاجعة امسكرود

    التحقيقات تكشف عن معطيات خطيرة حول الشاحنة المتورطة في فاجعة امسكرود

    ذكرت مصادر صحفية أن التحقيقات المعمقة حول فاجعة أمسكرود بأكادير، كشفت عن معطيات خطيرة حول الشاحنة المتورطة في الحادث الذي أودى بحياة 11 شخصا وإصابة 23 آخرين بحروق خطيرة.

    ووفقا لنفس المصادر، فالشركة الوطنية للطرق السيارة ومصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، لم تمنح للشاحنة المعنية أي ترخيص للنقل الاستثنائي، كما أن معاينة المصالح المعنية لمقطورتها، وجدتها تحمل آلة للأشغال العمومية وهو نفس النوع المبين في البطاقة الرمادية للمقطورة، إلا أن مقاييس حمولتها تتجاوز ما هو مسموح به قانونيا.

    وأضافت أن  سائق الشاحنة المتورطة في فاجعة أمسكرود لا يتوفر على الرخصة التي تسمح له بالسير والجولان في الطريق السيار أو الطرق الوطنية، وكشفت المعطيات أن صاحب الشاحنة أدلى باستمارة تخص شاحنة أخرى غير التي تم استعمالها لنقل آلة الحفر، مما يجعله تحت طائلة جنحة التدليس على الإدارة.

    ووفقا للمعطيات المتوفرة ، فإن هذه الشاحنة تحتاج إلى رخصة استثنائية من أجل استعمال الطريق السيار وكذا الطرق الوطنية، وهو ما لم تحصل عليه؛ لأن الشركة مالكة الشاحنة تقدمت بوثائق تخص شاحنة أخرى أقل حجما لا تحتاج عادة إلى رخصة استثنائية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.