24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الملك محمد السادس يشرف على تسليم هبة من التجهيزات الطبية لفائدة مستشفى جوبا

    الملك محمد السادس يشرف على تسليم هبة من التجهيزات الطبية لفائدة مستشفى جوبا

    بعد زيارته ضريح جون كارانغ، زعيم استقلال جنوب السودان، قام الملك محمد السادس، مرفوقا بالرئيس سلفا كير ميارديت، اليوم الخميس، بزيارة للمستشفى الميداني التابع للقوات المسلحة الملكية المقام بالعاصمة جوبا، ومنح هبة من التجهيزات الطبية لفائدة المستشفى، وسلم هبة إنسانية هامة لفائدة ساكنة هذا البلد الشرق إفريقي.

    واطلع الملك على التجهيزات الحديثة المتوفرة بالمستشفى الميداني متعدد التخصصات والخدمات الطبية ذات الجودة التي يقدمها لساكنة جمهورية جنوب السودان، وقام بجولة عبر مختلف مرافق ومصالح هذه البنية الاستشفائية، التي تسجل منذ افتتاحها إقبالا كبيرا من طرف سكان جنوب السودان.

    وأشرف الجالس على عرش المملكة، رفقة رئيس جنوب السودان، على تسليم هبة من الآليات والتجهيزات الطبية لفائدة المشفى المذكور، ممنوحة من طرف مؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة، وتشكل تجهيزات تهم وحدة طب العيون ومصلحة النساء والتوليد بمستشفى جوبا.

    وتضم الهبة الملكية بالنسبة لمصلحة طب النساء والتوليد، 4 حاضنات، و3 طاولات مسخنة، وآلتين للتهوية، و3 آلات للتصوير العلاجي، وعدد من حزم لوازم التوليد والإنعاش بالنسبة للمواليد الجدد. وبخصوص وحدة طب العيون، تضم الهبة منظارا لعمليات جراحة العيون، و”كاميرا فوندوس”، وآلة لقياس المجال البصري، إلى جانب لوازم علاج داء المياه البيضاء والجراحات الصغرى..

    وبهذه المناسبة قدمت إدارة المستشفى المركزي لجوبا للملك محمد السادس هدية عبارة عن زي تقليدي جنوب سوداني فخري يسمى محليا ب “لاوا”.

    وتبلغ طاقة المستشفى الميداني متعدد التخصصات المقام منذ يوم الإثنين 23 يناير الماضي بقلب مدينة جوبا، والذي يستقبل ما معدله 400 إلى 600 مريضا في اليوم، 30 سريرا قابلا للتوسيع إلى 60. ويتكون طاقم المستشفى من 20 طبيبا متخصصا و18 ممرضا، ويقدم خدمات طبية ذات جودة عالية في تخصصات مختلفة.

    ويتوفر المستشفى الميداني لجوبا، المزود بجميع التجهيزات الضرورية لإنجاح هذه العملية الإنسانية، بالخصوص، على مختبر للتحليلات الطبية وصيدلية تضم حزما من الأدوية المتنوعة.

    وخلال الفترة ما بين 23 يناير و1 فبراير، استقبل المستشفى الميداني 4583 مريضا وقدم 7936 استشارة طبية، من بينها 1259 حالة مستعجلة، كما أمن الطاقم الطبي، خلال نفس الفترة 20 عملية جراحية وولادة واحدة.

    وفي سياق ذي صلة، أشرف الملك على تسليم هبة إنسانية هامة لفائدة ساكنة هذا البلد الشرق إفريقي، وتتألف من 267,5 طنا من مختلف المواد الغذائية، كما تشمل 70 طنا من الأغطية و10 أطنان من تجهيزات الطبخ الممنوحة لساكنة جنوب السودان بمخيمات النازحين.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.