24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الدار البيضاء أول قطب مالي في القارة الإفريقية

    الدار البيضاء أول قطب مالي في القارة الإفريقية

    لازلت مدينة الدار البيضاء تتصدر ترتيب كأفضل قطب مالي في القارة الإفريقية، حسب مؤشر المراكز المالية العالمية، الذي تصدره منظمة البريطانية Z/Yen.

    وتحتل الدار البيضاألمركز 30 عالميا، متقدمة على مدن كبيرة مثل الدوحة، أمستردام،  كوالالومبور ودوبلان. وتم تصنيفها الأفضل إفريقيا متقدمة على جوهانسبورغ الجنوب إفريقية، التي حلت في المركز الثاني إفريقيا و59 عالميا، وبعدها جزر موريس التي سجلت المفاجأة بتقدمها إلى المركز الثالث إفريقيا و71 عالميا.

    ويرى مختصو المنظمة البريطانية، أن القطب المالي للدار البيضاء من بين أكثر المراكز حيوية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)، ويؤكد ذلك حلولها في المركز الثالث في المنطقة بعد مدينتي دبي وأبو ظبي، ويعتمد المؤشر في تصنيفه  بعين الاعتبار آراء الأخصائيين في السوق المالي من مختلف دول العالم، و تقارير مؤسسات دولية مثل البنك الدولي و المنتدى الاقتصادي العالمي.

    وتمكن القطب المالي الدار البيضاء منذ تأسيسه، في استقطاب الكثير من الشركات الرائدة المتعددة الجنسيات، التي جعلت من الدار البيضاء قاعدة لانطلاقها نحو الأسواق الإفريقية.

    ويشار أن القطب المالي الدار البيضاء حصل علئ ثقة البنك الإفريقي للتنمية، حيث أسس في المدينة صندوق إفريقيا 50، الذي يهدف إلى تطوير البنيات التحتية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.