24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | بريطانيا تصدم البوليساريو وتشدد على موقفها الثابت حول الصحراء

    بريطانيا تصدم البوليساريو وتشدد على موقفها الثابت حول الصحراء

    تلقت البوليساريو صفعة قوية من الخارجية البريطانية، أول أمس الثلاثاء، حينما تم استقبال محمد خداد عضو الأمانة العامة، استقبالا باردا بمقر الوزارة، في زيارته لمقر الوزارة ليقدم لها عرضا حول قضايا مرتبطة بنزاع الصحراء.

    وحظي ما يسمى بـ “المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو”، في المقر باستقبال باهت من طرف بعض موظفي الوزارة، ليقوم بتقديم عرضه لهم، والذي تعلق قبضية الكركرات، و”حقوق الإنسان في الصحراء”، وبعثة المينورسو”، وغيرها من القضايا، في محاولة منه استمالة وتعطف الجانب البريطاني.

    وحسب وسائل إعلام معارضة للبوليساريو فإن البريطانيين أكّدوا على أنهم موقفهم حول نزاع الصحراء ثابت ولا يتغير، إذ شدّدوا “على أن بريطانيا تتابع الوضع في الصحراء عن كثب بصفتها عضو دائم في مجلس الأمن الأممي، كما أن المملكة المتحدة تؤيد نجاح عمل الأمم المتحدة في الصحراء الغربية، في حين وجهوا للجانب الانفصالي ضربة موجعة بخصوص حقوق الإنسان إذ أكدوا على أن موقفهم لن يتغير بخصوص هذا الموضوع.

    ويشار إلى أن البوليساريو، بعد أن اشتدت عزلتها الدولية، بعد التحركات الدبلوماسية المغربية وخصوصا على مستوى إفريقيا، لجأت إلى طرق كل الأبواب الممكنة بما في ذلك أصدقاء المغرب، في محاولة منها للهروب من هذه العزلة، التي أصبحت تعيشها حتى الجزائر التي تقف وراء كل هذه التحركات والمناورات الفاشلة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.