24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | هل يعلم ما يسمى بمتزعمي حراك بركان أنه يتم إسغلال صورهم وشعاراتهم ضد الوطن

    هل يعلم ما يسمى بمتزعمي حراك بركان أنه يتم إسغلال صورهم وشعاراتهم ضد الوطن

    تعمل المخابرات الجزائرية بقوة نتيجة إندحار الدبلوماسية الجزائرية وصنيعتها البوليساريو لهذا تحاول إستغلال أجواء الحرية وحقوق الإنسان بالمغرب في مخطط جهنمي .

    وتستغل في ذلك أنصار جبهة البوليساريو التي تغدق عليهم ملايين الدولارات والذين هم في أصل عملاء للمخابرات الجزائرية لاستفزاز السلطات المغربية بهدف تسويق هذه الاحتجاجات إعلاميا على أنها انتفاضة.

    وهكذا يتم استغلال الوقفات الاحتجاجية بالمغرب وتقوم الآلة الدعائية بتسويقها في الإعلام وعبر الشبكات العنكبوتية تحت عناوين جذابة تدغدغ المشاعر الإنسانية التي يسقط بعضها في فخ هذه المناورة.

    كما أن هؤلاء الإنفصاليون يتخذون الاحتجاجات والحراك مطية لمزيد من الكسب ويتم استغلال شباب كوقود لتغذية المظاهرات مع مدحهم وإثناء عليهم.

    هل يعلموا متزعمي حراك بركان أنه يتم إسثغلال صورهم وشعاراتهم ضد الوطن من طرف الأعداء وهل يملكون ثقافة سياسية لتفادي وقوع في شباكهم ؟ وهل وهل تمكنوا من تفادي تحوير أهداف وقفة ذات مطالب إجتماعية الى سجال إيديولوجي أستغل من طرف بعض مايسمى حراك بركان لتمرير رسائلهم إلى السلطات بعد فشلهم التنظيمي .

    نعترف أن مشاكل الإجتماعية في إقليمنا تحتاج إلى حلول سليمة ومنطقية حلول آنية لا تحتمل الانتظار وحلول بعيدة المدى وتوزيع عادل لثرواث بين جهات في إطار جهوية موسعة حقيقة.

    18492183_1495827143792201_1217516258_n

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.