24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الصحافي الجزائري جمال عليلات : السلطات المغربية عاملتني باحترام

    الصحافي الجزائري جمال عليلات : السلطات المغربية عاملتني باحترام

    قال الصحافي الجزائري جمال عليلات، الذي تم طرده خارج التراب المغربي على خلفية قيامه بإجراء تغطية صحافية دون الحصول على إذن مسبق من السلطات المعنية، إنه “مرتاح كثيرا لعودته إلى الجزائر والالتقاء بالأصدقاء والعائلة”.

    وأضاف عليلات، ضمن تصريحات نقلتها وكالة الأنباء “أوروبا بريس”، أن “معنوياته مرتفعة بفضل التضامن الذي حظي به خلال فترة اعتقاله”، معبر في الوقت ذاته عن “استيائه لعدم استكمال مهمته التي أرسل من أجلها إلى المغرب، والمتمثلة في القيام بتغطية إعلامية للمظاهرات التي تشهدها منطقة الريف”.

    وأكد الإعلامي ذاته، الذي يشتغل بجريدة “الوطن الجزائرية”، أنه “لم يتعرض لسوء المعاملة خلال مدة إيقافه يوم الأحد الماضي؛ وذلك أثناء تغطيته للمظاهرات في منطقة الريف”، في وقت أوضح فيه عمر بلهوشات، مدير نشر الجريدة نفسها، عن “انشغاله وقلقه خلال وجود عليلات بمركز الشرطة المغربية”.

    جدير بالذكر أن النقابة الوطنية للصحافيين بالجزائر كانت قد نددت بـ”سلوك” السلطات المغربية حول هذا التوقيف الذي وصفته بـ”العنيف والتعسفي”، مطالبة في السياق ذاته بـ”إطلاق سراحه فورا”، مع التحذير من “أي مساس جسدي أو معنوي قد يلحق المبعوث الخاص لجريدة الوطن”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.