24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | البوليساريو تعمل على إشعال فتيل الإحتجاجات بالعيون

    البوليساريو تعمل على إشعال فتيل الإحتجاجات بالعيون

    يبدو أن قيادة جبهة البوليساريوالذي أصيبت بخيبة أمل متتالية، بدأت في تخطيط لتنظيم إحتجاجات في مدينة العيون، بعد أن بدأ بعض إنفصالي الداخل على توزيع دعوات على مواقع التواصل الإجتماعي، للتعبئة للإحتجاجات ومواجهة السلطات لإستغلال ذلك لدى المنظمات الحقوقية الدولية.

    الإحتجاجات يخطط لتنظيمها ليلا بعد صلاة التراويح، وتستهدف مدينة العيون على أن تنقل إلى الأقاليم الجنوبية الأخرى في حالة نجح التخطيط الأول، في محاولة لفتح مواجهات مع قوات الأمن.

    الإنفصالين أطلقوا دعوات على مواقع التواصل الإجتماعي من أجل تنظيم وقفة وصفوها بالسلمية بمدينة العيون، إستنكارا لسياسات السلطات المغربية، وهي الخطوة التي تتم بالتنسيق مع منابر الجبهة التي بدأت الترويج لها منذ أيام في إستغلال لإحتجاجات الحسيمة الإجتماعية.

    انفصاليين بالعيون دعوا إلى الخروج للإحتجاج يوم السبت تضامنا مع معتقلي اكديم ايزيك، ولرفض ما أسموه “بمحاولة السلطات المغربية فرض الأمر الواقع”، الدعوة للإحتجاج تأتي بعد نكسات البوليساريو في عدة جبهات وإحتجاجات المخيمات وشهور العطش وتقرير الأمين العام للأمم المتحدث، الذي وصفته الجبهة بأنه منحاز، علاوة على إجبارها على الإنسحاب من منطقة الكركرات و سحب إعتراف منها طرف عدة دول.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.