24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المغرب يتهم انفصاليي البوليساريو بمواصلة أنشطة الرق والتهريب

    المغرب يتهم انفصاليي البوليساريو بمواصلة أنشطة الرق والتهريب

    ردا على جبهة “البوليساريو” التي قالت إنها أوقفت 19 مغربيا بتهمة تهريب المخدرات وتوجيهها اتهاماتها إلى المملكة بتنظيم عمليات التهريب، لم تتردد الحكومة المغربية في مهاجمة سلوكات الجبهة الانفصالية.

    ووصفت الحكومة، اليوم الخميس، البوليساريو بأنها جهة متهمة بالتهريب والرق؛ وذلك على خلفية تأكيد محمد خداد، القيادي في “البوليساريو”، في تصريح لوكالة “فرانس بريس”، أنه تم القبض على “19 مغربيا اجتازوا الجدار العازل”، الذي بناه المغرب.

    وفي هذا السياق، أكد مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، بأن المغرب لم يلتزم الصمت بخصوص ما صدر عن القيادي بالجبهة الانفصالية، مسجلا أن “المعطيات يتم الأخذ بها عندما تكون صادرة عن جهة ذات مصداقية”.

    الخلفي، في الندوة الصحافية التي عقدها في الرباط عقب اجتماع المجلس الحكومي، قال: “ليس هناك صمت حيال هذه المعطيات”، مضيفا أن “المعطيات المرتبطة بقضايا من هذا النوع يتم الأخذ بها عندما تصدر عن جهات ذات مصداقية وغير متهمة بمسلكيات لها علاقة بالتهريب والرق”.

    وكانت جبهة البوليساريو قد ادعت أن مسلحيها أوقفوا “مهربين مغاربة”، معتبرة أن “هؤلاء عبروا الحائط بتواطؤ من الجنود المغاربة المتمركزين في منطقة كَلْتَة زمور، على بعد 30 كيلومترا من الحدود مع الجمهورية الموريتانية”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.