24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | جنيف : ناشطون حقوقيون يفضحون ممارسات تنظيم البوليساريو

    جنيف : ناشطون حقوقيون يفضحون ممارسات تنظيم البوليساريو

    إستغل ناشطون حقوقيون فعاليات الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الانسان في جنيف، لفضح ممارسات جبهة البوليساريو داخل المخيمات.

    وأكدت مداخلات عدد من الحقوقيين أن الحق في التجمع السلمي وتكوين الجمعيات بمخيمات تندوف ،جنوب غرب الجزائر ، يشهد مخاطر حقيقية ، حيث يتعرض المدافعون عن حقوق الانسان الذين يحملون أفكارا تتعارض مع فكر تنظيم البوليساريو الى تهديدات وانتهاكات مستمرة علاوة على فرض حالة الطوارئ في المخيمات ومحيطها وتشديد المراقبة بحجة مواجهة الارهاب.

    وقد أبلغت قيادة التنظيم غير ما مرة المحتجين الى أن الاحتجاجات والاعتصامات ممنوعة بالكامل، وأن كافة أشكال التظاهر مرفوضة كما وقع مع الفنان، الناجم علال، والمتضامنين معه أثناء اعتصامهم أمام مفوضية غوث اللاجئين بمركز الرابوني.

    وقد أكد الحقوقيون أن الوضعية مأساوية بمخيمات تندوف وأن الانتهاكات يومية وممنجهة لحقوق الإنسان من اختطاف وقتل،من طرف قادة البوليساريو، مذكرين بأن 80 في المائة من سكان مخيمات تندوف هم صحراويون من أصل جزائري وليست لهم أية علاقة بالأرض التي يطالبون بها .

    وتساءلوا كيف يمكن لجلادي البوليساريو أن يبقوا بدون عقاب وأن يتحركوا بكل حرية في عدد من الدول الأوروبية بجوازات سفر دبلوماسية جزائرية رغم الجرائم التي ارتكبوها ؟ ” .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.