24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | سعد الدين العثماني يشيد بقرار الملك ويدعو إلى “الإنصات والإنجاز”

    سعد الدين العثماني يشيد بقرار الملك ويدعو إلى “الإنصات والإنجاز”

    أشاد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في أول تعليق له على “الزلزال” الذي أحدثه الملك محمد السادس بإعفاء أربعة من الوزراء، وغضبه على آخرين في الحكومة السابقة، بمضامين بلاغ الديوان الملكي مع التأكيد على أن “الإعفاء لا يتعلق بوجود حالات غش أو اختلاسات مالية”.

    وقال العثماني في كلمة افتتاحية خلال اجتماع مجلس الحكومة: “أشيد بتأكيد بلاغ الديوان الملكي على أن الأمر لا يتعلق لا بحالة غش ولا باختلاسات مالية، ولكن لا بد أن نستفيد من الدروس، والحكومة يجب أن تسرع من عملها”.

    ودعا العثماني أعضاء الحكومة، بالمناسبة، إلى تجديد العزم والقيام بمهامهم، والحرص على تطبيق شعار “الإنصات والإنجاز” ثم العمل الفعلي على أرض الواقع، وطالب الوزراء بالإستمرار في الزيارات الميدانية التي يقومون بها منذ شهور إلى الأقاليم والجهات.

    وأضاف رئيس الحكومة: “الزيارات الميدانية تساعدنا على التعرف عن كثب على المشاريع المتعثرة، وأيضا تفيد في حث جميع المتدخلين على متابعة المشاريع وإنجاحها ميدانيا، ولتفادي العراقيل والقيام بالدور التحكيمي في حالة وجود خلافات بين الأطراف المتدخلة”.

    وتفاديا لما وقع في مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط”” أكد العثماني أن المشاريع يجب أولا أن تتوفر على دراسة مسبقة، وأن تكون شروط النجاح متوفرة، مع البرمجة الدقيقة في مواعيدها وتحديد المسؤوليات”. كما خاطب أعضاء حكومته بالقول: “قبل التوقيع على أي اتفاقية يجب أن تحرصوا على توفير الإمكانيات المادية الضرورية لهذه المشاريع، والأخذ بعين الإعتبار آليات الحكامة لتدبير تلك المشاريع وفق مقتضيات القانون”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.