24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | أذربيجان تدعم الوحدة الترابية للمغرب

    أذربيجان تدعم الوحدة الترابية للمغرب

    أكدت دولة أذربيجان دعمها لسيادة المغرب ووحدته الترابية، مشيدة بمبادرة الحكم الذاتي على الأقاليم الجنوبية.

    وأعلنت دولة أذربيجان، اليوم الاثنين، دعمها للوحدة الترابية للمغرب، وكذا مبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية التي يقترحها المغرب.

    وخلال اجتماع للجنة مشتركة بين المغرب وأذربيجان، المنظم بباكو، عبرت أذربيجان عن «دعمها لسيادة المغرب على أراضيه ووحدته الترابية».

    وأشادت الأطراف المشاركة في الاجتماع المشترك، بمبادرة المغرب للحكم الذاتي على الأقاليم الجنوبية، وهي المبادرة التي أشادت بها قرارات مجلس الأمن والمنتظم الدولي، على اعتبار أنها حل جدي وصائب ودائم لقضية الصحراء.

    واستقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي بباكو، من قبل رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، حيث نقل له تحيات الملك محمد السادس.

    يذكر أن بوريطة، يقوم بزيارة رسمية إلى أذربيجان سيترأس خلالها مع نظيره الأذربيجاني الدورة الثانية من المشاورات السياسية، وكذا الدورة الأولى للجنة المختلطة للتعاون بين البلدين.

    وفي نفس السياق حسب وكالة الانباء الاذربيجانية، فقد وقع الوزيران على عدد من الاتفاقيات ذات الصلة بالمجال الاقتصادي والتعاون الأمني وغيرها من المجالات التي شكلت فيما سبق موضوع حوار ومناقشات دامت عدة أشهر.

    ومن بين الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين “الاتفاقية بين حكومة جمهورية أذربيجان وحكومة المملكة المغربية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب فيما يتعلق بالضرائب على الدخل” إلى جانب اتفاقية خاصة بين حكومة جمهورية أذربيجان وحكومة المملكة المغربية بشأن التعاون في مجال الأمن ومكافحة الجريمة.

    وزيرا البلدين وقعا أيضا بروتوكول اتفاق بين مكتب السكك الحديدية الأذربيجانية والمكتب الوطني المغربي للسكك الحديدية “وأخيرا بروتوكول النوايا بين أكاديمية أذربيجان البحرية البحرية و”المعهد العالي للدراسات البحرية بالمغرب”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.