24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | عامل إقليم بركان يترأس اجتماعا حول موضوع إعداد برنامج تنشيط شاطئ السعيدية خلال الموسم الصيفي 2015

    عامل إقليم بركان يترأس اجتماعا حول موضوع إعداد برنامج تنشيط شاطئ السعيدية خلال الموسم الصيفي 2015

    ترأس عبد الحق حوضي، عامل إقليم بركان، مساء يوم الخميس 16 أبريل 2015، بمقر باشوية السعيدية اجتماعا حول موضوع إعداد برنامج تنشيط شاطئ السعيدية خلال الموسم الصيفي 2015، الذي عملت عمالة إقليم بركان إلى وضعه بشراكة مع الجماعة الحضرية السعيدية .

    وقد حضر هذا اللقاء، السيد رئيس المجلس البلدي للسعيدية ،،ممثل شركة تنمية السعيدية وممثل شركة MOTIVENCO ». وقد أوضح السيد العامل، أن هذه المبادرة التي انطلقت منذ سنتين وكانت موضوع اجتماعات متعددة، تندرج في سياق المجهودات التي تهدف: * تحقيق إشعاعه إقليم بركان جهويا ووطنيا ودوليا والتعريف بمؤهلاته المتنوعة.* جعل مدينة السعيدية منطقة جذب سياحي ووجهة سياحية بامتياز.* المساهمة في تسويق المنتوج السياحي بالإقليم عموما. * المواكبة الفعلية لمشروع المحطة السياحية السعيدية.* إعطاء ديناميكية جديدة لمهرجان السعيدية السنوي الذي دأبت إحدى الجمعيات المحلية على تنظيمه بامكانيات جد المتواضعة، والإرتقاء به من خلال:

    * تنويع مضامن برنامج التنشيط، ليشمل محاور مختلفة تجمع بين الفن والفكر والرياضة وغيرها من الأنشطة التي تمكن من الإستجابة لتطلعات ورغبات مختلف زوار هذه المدينة.

    * توسيع فضاأت عرض أنشطة هذا البرنامج بحيث تشمل مواقع متعددة داخل كل من مدينة السعيدية والمحطة السياحية، هذا فضلا عن القيام بأنشطة في عرض البحر أو على شاطئه.

    * إعادة النظر في الحيز الزمني المخصص لهذا البرنامج، بحيث لا يقتصر على فترة جد محدودة ، بل يتعدى ذلك ليمتد تنفيذه عبر مراحل متباينة خلال السنة كلها.

    * ضمان إلتفاف مختلف الشركاء المؤسساتيين حول هذا البرنامج، من خلال تخصيص غلاف مالي سنوي لفائدته، مع الإستعانة بالمساهمة الإيجابية للفاعلين الإقتصاديين الخواص.

    * التعاطي مستقبلا بمهنية كاملة مع موضوع تنشيط الموسم الصيفي، وذلك بإسناد مهمة تحضيره إلى إحدى الجهات التي تمتلك خبرة في الميدان، على أن تعمل هذه الأخيرة تحت الإشراف الكامل لهيئة تحدث من طرف الشركاء، و يقترح أن تأخذ شكل مؤسسة.

    وأكد السيد العامل على ضرورة اعتبار المحافظة على البيئة كإطار عام لهذا البرنامج واحترام الشروط القصوى للسلامة فيما يتعلق ببعض الأنشطة المقترحة ضمن هذا البرنامج، هذا فضلا عن والأخذ بعين الإعتبار تزامن موسم الإصطياف مع شهر رمضان المعظم، وهو ما يستوجب إغناء فقرات هذا البرنامج بانشطة تهم الجانب الديني.

    هذا وقد تطرق كل من ممثل شركة تنمية السعيدية وممثل شركة MOTIVENCO » « للتصور الأولي لمشروع برنامج تنشيط الموسم الصيفي بالسعيدية والذي يتمحور حول مايلي:

    1 – برنامج الأنشطة الفنية: ويشمل الفقرات التالية:

    – سهرات تجمع الفنين الشعبي و العصري ينشطها فنانون محليون ووطنيون ودوليونء سهرات الفكاهة. ء ليالي السماع و المديح.

    2- برنامج الأنشطة الرياضية:

    ويشمل الفقرات التالية:

    -رياضات بحرية وشاطئيةء دوري الكولفء دوري التنسء دوري البريدج.سباق الدراجات ء السباق على الطريقء دوري الكرة المصغرة وكرة السلةء فنون الحرب.

    3 برنامج الأنشطة الثقافية والترفيهية:

    ويشمل الفقرات التالية:

    -عروض مسرحية

    – معارض الفن التشكيلي

    ء معرض الصناعة التقليدية

    – سينما الهواء الطلق

    – ندوات علمية ودينية

    -أنشطة ترفيهية هذا ويرتقب الإنتهاء من إعداد هذا البرنامج خلال الأيام القليلة المقبلة ، علما أنه ينتظر تنفيده طيلة الممتدة من أواخر شهر مايو إلى غاية منتصف شهر شتنبر 2015.

    والجدير بالذكر أن عقد الجلسة المخصصة لبرنامج تنشيط الموسم الصيفي قد تلت جلسة العمل التي عقدها السيد العامل صبيحة نفس اليوم و التي خصصت للتداول في موضوع برنامج السياحة الجبلية التي تندرج في إطار مخطط تنمية مناطق الإستقطاب السياحي المكملة للمحطة السياحية السعيدية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.