24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إفتتاح سـوق مبـروك النموذجي ببركان

    إفتتاح سـوق مبـروك النموذجي ببركان

    تم افتتاح السوق النموذجي سـوق مبـروك صباح يوم الثلاثاء 05 ماي 2015، ترأس مراسم التدشين كل من السيد محمد مهيدية والي الجهة الشرقية،عامل عمالة وجدة أنكاد و السيد عبد الحق حوضي عامـل إقليم بركان .

    ويهدف هذا المشروع في تعزيز إستراتيجية التنمية المحلية وإنعاش النشاط التجاري بالإقليم وإيجاد الفضاأت الملائمة لممارسته، والقضاء على الأسواق العشوائية واحتواء ظاهرة الباعة الجائلين وإعادة إيوائهم داخل أسواق نموذجية تستجيب للشروط المطلوبة وتسير بطرق حديثة، وتمكن من تحسين القدرة التنافسية للتجار الصغار، كما سيساهم في تعزيز البنيات التجارية داخل المدينة وتمكين التجار من ممارسة نشاطهم التجاري في إطار قانوني ومنظم يحفظ كرامتهم ويؤمن ممتلكاتهم من جميع المخاطر.

    هذا، وتقدر القيمة الاستثمارية لهذا المشروع ب 51.350.000 درهما، أنجز على مساحة 3 هكتارات ويتوفر على 1084 دكانا و فضاأت أخرى : مسجد، مكاتب إدارية، مرافق صحية إضافة إلى وموقف للسيارات .

    هذا السوق سوف يتيح امكانية تحسين ظروف التسويق و شروط الجودة ، كما انه سيلعب دوره الاقتصادي و الاجتماعي يدر مداخيل مهمة للجماعة و تشغيل العديد من اليد العاملة سواء بالعمل المباشرداخل السوق او بمختلف الانشطة المرتبطة به و هو ما قد يجعل منه لبنة مهمة في تحريك الدينامية الاقتصادية بالنسبة للعديد من الأسر بهذه المدينة .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة