24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | وزارة الشؤون الاجتماعية الهولندية تسحب قانون إلغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي مع المغرب من البرلمان

    وزارة الشؤون الاجتماعية الهولندية تسحب قانون إلغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي مع المغرب من البرلمان

    قررت وزارة الشؤون الاجتماعية الهولندية سحب مشروع إلغاء الاتفاقية المغربية الهولندية حول الضمان الإجتماعي من البرلمان، والذي سبق أن صادقت عليه الحكومة، وأرسل إلى السلطة التشريعية من أجل دراسته والتصويت عليه.

    وجاء هذا القرار من أجل التأشير على بدأ المفاوضات الثنائية بين المغرب وهولندا، بعدما سبق أن صرح وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية المغربي عبد السلام الصديقي بعدم موافقته علی التفاوض مع الحكومة الهولندية في ظل وجود مشروع القرار داخل  البرلمان.

    ومن المنتظر أن تعقد وزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة ووزارة الخارجية المغربية ووزارة التشغيل والشؤون الإجتماعية، لقاء بالرباط مع 20 جمعية مغربية ناشطة بهولندا في الـ22 من شهر ماي الجاري، وذلك لتدارس مسألة استنئاف المفاوضات، والبحث عن السبل الكفيلة للدفاع عن مصالج الجالية المغربية بالأراضي المنخفضة.

    ويرى محللون أن قرار وزارة الشؤون الاجتماعية الهولندية جاء نتيجة المجهودات التي تبذلها مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين ببركان،و الجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين ، والضغوط التي يمارسونها في المحاكم الهولندية وأمام المؤسسات الحقوقية دولية .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.