24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | البركانية فاطمة الموساوي أول محتجبة في منصب مستشارة في بلدية إسبانية

    البركانية فاطمة الموساوي أول محتجبة في منصب مستشارة في بلدية إسبانية

    منحت نتائج الانتخابات الجماعية ليوم الأحد 24 ماي 2015 في إسبانيا فقدان الحزب الشعبي الحاكم لأزيد من مليوني صوت لفائدة الأحزاب الجديدة “بوديموس” و”سيودادانوس”، اللذان اعتمدا في المدن الكبرى على تحالفات مع أحزاب صغيرة تتقاسم معهم نفس الأفكار و تكسير لثنائية الحزبية التي تشهدها إسبانيا منذ السبعينات.

    هذا الطموح في التغيير دفع سكان مدينة بادالونا في كاتالونيا إلى التصويت على مرشحة مختلفة عن باقي المترشحين لتكون بذلك فاطمة الموساوي أول محتجبة تحتل منصب مستشارة في بلدية إسبانية .

    فاطمة الموساوي من مواليد مدينة بركان، حصلت على شهادة البكالوريا في الآداب العصرية من ثانوية الليمون ببركان ، هاجرت قبل 17 سنة إلى إسبانيا حيث تشتغل في مدينة بادالونا في مجال الوساطة في المساواة و الحقوق والفرص.

    ترشحت بإسم لائحة Guanym SOM وهو تحالف يجمع قوى سياسية شبابية ومجموعة من الأحزاب الصغيرة من حيث التمثيلية،فاطمة الموساوي ركزت في حملتها الإنتخابية على سياسة التفاؤل والتغيير وضد سياسة التقشف“باعتباري امرأة إسبانية مسلمة ومواطنة، أنا متفائلة ومؤمنة بالتغيير؛ نحتاج استنشاق هواء نقي دون معاداة الأجانب والتمييز، نحن في حاجة إلى مجتمع متعدد الأعراق يدمج الجميع من دون إقصاء” .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.