24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | حريق في غابة «تافوغالت» يستنفر عناصر الوقاية المدنية ببركان

    حريق في غابة «تافوغالت» يستنفر عناصر الوقاية المدنية ببركان

    استنفر حريق شب حوالي الساعة التاسعة مساأ في غابة «تافوغالت»، بمنطقة سيدي علي بن ياسين ، عناصر الوقاية المدنية ببركان وأتى الحريق الذي لم تعرف أسبابه إلى حدود كتابة هذه السطور، على مساحة تبلغ 2 هكتاراً من الغابة التي تعرف انتشار أشجار العرعار والأعشاب اليابسة التي تغطي الغابة بكثافة.

    وقد هرع ممثلين عن الوقاية المدنية إلى مكان الحريق الذي خلف خسائر كبيرة في المساحات الخضراء في الغابة، حيث شرعوا في عمليات إخماد الحريق الذي وصفته مصادر عليمة ب«الكبير»، لكن سرعة الرياح القوية التي تزامنت مع اندلاع الحريق وارتفاع درجة الحرارة حال دون السيطرة على المجال الذي شبت فيه النيران.

    وسبق لغابة «تافوغالت» أن عرفت خسائر مادية كبيرة، في السنوات الماضية نتيجة التفاعلات الكيميائية بين مكونات أنواع من الأشجار، التي غالبا ما تتأثر بفعل ارتفاع درجة الحرارة إلى جانب الأخطاء بشرية.

    وما زالت عمليات الإطفاء جارية إلى حدود الساعة من قبل المصالح المحلية والجهوية والإقليمية، وما زالت أسباب الحريق مجهولة، بينما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا بخصوص الحادث، لمعرفة ملابسات الكارثة البيئية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.