24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | تألق لافت للجيدو المغربي خلال بطولة إفريقيا داكار 2021

    تألق لافت للجيدو المغربي خلال بطولة إفريقيا داكار 2021

    تألق الجيدو المغربي بشكل لافت في بطولة إفريقيا التي احتضنتها العاصمة السنيغالية، داكار، خلال نهاية الأسبوع المنصرم، حيث أنهى البطولة محتلا المركز الثاني في الترتيب العام خلف تونس.

    وتمكن الأبطال المغاربة من إحراز 9 ميداليات في المجموع منها 4 ذهبيات عن طريق عصام باسو (أقل من 60 كغ)، إراوي سمية في وزن أقل من 52 كيلوغرام، مطيع أشرف في وزن أقل من 81 كيلوغرام وهراشي سارة في أقل من 63 كيلوغرام، كما نال المغرب فضية واحدة وأربع برونزيات.

    الترتيب العام لبطولة إفريقيا للجيدو داكار 2021

    الترتيب العام لبطولة إفريقيا للجيدو داكار 2021

    وعبر المدير الإداري للمنتخبات الوطنية، عبد الله كايدي، في تصريح لموقع القناة الثانية عن سعادته بالحصيلة التي عاد بها الجيدو المغربي، مضيفا بالقول: “الحصيلة جد مرضية بالنظر لاحتلالنا للمركز الثاني أمام منتخبات متمرسة ولأننا استطعنا تحقيق أرقام أفضل من النسختين الماضيتين.”

    وأشار كايدي إلى أن ثلثي عناصر المنتخب الوطني للجيدو تظل شابة وتعتبر ثمرة لمشروع جيل 2024 و2028 الذي تسهر عليه اللجنة الوطنية الأولمبية، وهو ما يبث الاطمئنان على مستقبل الجيدو المغربي.

    وستشد بعثة الجيدو المغربية رحالها صوب هنغاريا في فاتح يونيو القادم استعدادا لبطولة العالم التي تحتضنها بودابيست في الفترة المتراوحة بين 6 و13 يونيو القادم، على أن يتم المرور عبر الإمارات بسبب القيود المفروضة حاليا على الطيران الجوي.

    وأوضح المسؤول داخل الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب أن أسماء نيانغ حسمت تواجدها في الألعاب الأولمبية، فيما تعتبر الأسماء الآتية الأقرب لنيل بطاقة التأهل:
    1. إراوي سمية
    2. شاكر عزيزة
    3. عماد باسو
    4. عصام باسو


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة