24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | ورزازات المغربية ستشهد قريبا تصوير الجزء الثاني من الفيلم العالمي الشهير “كلادياتور”

    ورزازات المغربية ستشهد قريبا تصوير الجزء الثاني من الفيلم العالمي الشهير “كلادياتور”

    ستشهد مدينة ورزازات المغربية، قريبا تصوير الجزء الثاني من الفيلم العالمي الشهير “كلادياتور”، لمخرجه البريطاني ريدلي سكوت.

    ومن المقرر تصوير فيلم Gladiator 2 في وقت قريب جدا في ورزازات، حيث يجري فريق الإنتاج التنفيذي مفاوضات مع أحد الأستديو هات بمدينة ورزازات لبدأ عملية التصوير.

    ويعود ريدلي سكوت إلى المغرب ، بعد تصوير فيلم Kingdom of Heaven عام 2005 في ورزازات ، حيث كان فريق إنتاجه ، قبل أسبوعين، في المدينة وهي فترة ضرورية ، من أجل استكشاف مواقع التصوير ، التي سيتم تصوير العديد من مشاهد المرتقبة لفيلم Gladiator ، الذي تم إصداره في عام 2000.

    ورغم بلوغه 84 سنة لا شيء يوقف طموح المخرج البريطاني ريدلي سكوت، الذي لا زال يقدم أفلاما ذاع صيتها عالميا .

    ويحكي فيلم “كلادياتور” أو “المصارع” في جزئه الأول الذي صوره المخرج في المغرب ، قصة تدور في عصر الامبراطورية الرومانية، حيث يحاول القيصر ماركوس أوريليوس تسليم سلطاته إلى قائد الجيوش ماكسيموس، إلا أن ابنه كومودوس يقتله قبل أن ينفذ مهمته، ويصبح الابن قيصر روما خلفا لأبيه، كما يحاول كومودوس قتل ماكسيموس إلا أن هذا الأخير يهرب ويصير أسيرا، ويتحول إلى مصارع يشهد له الجميع بالبطولة.

    وينتظر الجميع تصوير الجزء الثاني من هذا الفيلم “المصارع” ، بعدما سبق وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن عملية كتابة السيناريو شارفت على نهايتها ومن المنتظر عرض “كلادياتور 2” في القاعات السينمائية سنة 2025.

    يشار أن المخرج البريطاني صور عددا من أعماله بالمغرب حيث صور فيلم “مملكة الجنة” سنة 2005 و”سقوط الصقر الأسود” (Black Hawk Down) سنة 2001، وBody of Lies سنة 2008.

    و المخرج البريطاني يمر بفترة مليئة بالأحداث من حياته المهنية الغزيرة بالعطاء والإنتاج في الوقت الحالي. ففي سن الرابعة والثمانين ، تم إصدار فيلمه الروائي الأخير ، The Last Duel ، في نهاية أكتوبر 2022 ، ومن المتوقع عرض فيلم ثان ، House of Gucci ، في دور العرض في 24 نوفمبر.

    ولا يتوقف إبداع ريدلي سكوت عند هذا الحد، فبالإضافة إلى Gladiator 2 الذي انتهى سيناريو الفيلم تقريبا ، هناك فيلم آخر يجب أن يخرجه أيضا في نفس المرحلة عنوانه Kitbag ، سيرة ذاتية عن نابليون ، والتي سيجسدها خواكين فينيكسو قريبًا.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.