24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | بنشعبون يترأس أول اجتماع لصندوق محمد السادس للاستثمار

    بنشعبون يترأس أول اجتماع لصندوق محمد السادس للاستثمار

    عقد أمس أول اجتماع لصندوق محمد السادس للاستثمار، بحضور مديره العام محمد بنشعبون، وزير المالية الأسبق، الذي كان يشغل أيضا منصب سفير الرباط لدى باريس.

    وترأس بنشعبون اجتماع مجلس إدارة الصندوق، بحضور كل من نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، وليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، وفاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة، ومحسن جزولي، وزير الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، وفوزية زعبول، مديرة الخزينة والمالية الخارجية بوزارة الاقتصاد والمالية، والمحامي المعروف هشام الناصيري.

    و قدم محمد بنشعبون، خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق النموذج التنظيمي للمؤسسة ومبادئ الحكامة، حيث تمت المصادقة على إحداث لجنة تدقيق ولجنة الاستراتيجية والاستثمار، وذلك تطبيقا لمقتضيات المادة 8 من القانون 76.20 المتعلق بإحداث الصندوق.

    كما قدم بنشعبون نموذج عمل الصندوق ومجالات التدخل ذات الأولوية، من بينها إعادة الهيكلة الصناعية والابتكار والشركات الصغيرة والمتوسطة والبنية التحتية والشراكات بين القطاعين العام والخاص والزراعة والسياحة.

    ويبلغ رأسمال الصندوق حوالي 15 مليار درهم، ومن المنتظر أن يقوم بإحداث صناديق فرعية أو موضوعاتية ووسائل تمويلية لدى المستثمرين الوطنيين والأجانب، ويساهم في تمويل مشاريع الاستثمار المهيكلة وتقوية رأسمال المقاولات ودعم أنشطة الإنتاج بهدف التموقع كصندوق سيادي مرجعي مسرع للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية من خلال تشجيع الاستثمار المنتج.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة