24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | جهة الشمال تشرع في تسليم دعم مادي للمستفيدات من برنامج التمكين الاقتصادي للنساء

    جهة الشمال تشرع في تسليم دعم مادي للمستفيدات من برنامج التمكين الاقتصادي للنساء

    شرع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في تسليم دعم مادي للنساء المستفيدات من برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء بالجهة، وبرنامج “جهات ناهضة”.

    وانطلقت عملية تسليم الدعم للنساء المستفيدات القاطنات بعمالة طنجة-أصيلة، أمس الجمعة بطنجة، بحضور الحبيب العلمي، الكاتب العام للولاية، والأمين بنجيد، رئيس لجنة التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية بمجلس الجهة، وأعضاء مجلس الجهة عن عمالة طنجة أصيلة، إلى جانب ربيع الخمليشي، المدير العام للمصالح بالجهة.

    وتأتي هذه العملية تفعيلاً لاتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، وولاية الجهة، والمتعلقة بإعداد وإنجاز برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات بالجهة، برنامج “جهات ناهضة”.

    وبحسب بلاغ لمجلس الجهة، فإن هذه الاتفاقية التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 12 مليون درهم، والتي ساهم فيها مجلس الجهة بـ6 ملايين درهم، تهدف إلى النهوض بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للنساء والفتيات بالجهة، خاصة اللواتي يوجدن في وضعية صعبة أو المنحدرات من أوساط هشة.

    ويتعلق الأمر بتنظيم دورات تكوينية حول إنشاء المقاولات وتطويرها، وتنظيم ورشات عمل لتمكين المستفيدات من صياغة وإعداد مشاريعهن، ومواكبة المستفيدات خلال مرحلة إنشاء المقاولة وبعد شروعها في العمل، مع تقديم الدعم المالي للمستفيدات من برنامج التمكين لبدء مشاريعهن الفردية أو الجماعية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.