24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | لقجع يشيد بتصور الملك لتطوير كرة القدم

    لقجع يشيد بتصور الملك لتطوير كرة القدم

    علق فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على إعلان الملك محمد السادس، في رسالته التي تمت تلاوتها على هامش حفل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بكيغالي الرواندية، ترشح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع إسبانيا والبرتغال، قائلا “إن ذلك يأتي في مجال خارطة الطريق نفسها لتطوير مواهب الشباب الإفريقي بشكل عام”.

    وأضاف لقجع: “كما جاء في الرسالة الملكية فتنظيم هذه التظاهرة هو ما سيمنح الفضاء المتوسطي، لأوروبا وإفريقيا، فرصة لوضع اللبنات الحقيقية لنمو شامل، طالما شهدته الحضارات في الضفتين الشمالية والجنوبية للبحر الأبيض المتوسط”.

    وعن منح “الكاف” جائزة الإنجاز المتميز للملك محمد السادس، قال المسؤول ذاته: “منح جلالة الملك هذه الجائزة الاستثنائية هو اعتراف حقيقي بالمجهودات والتصور والإستراتيجية التي وضعها منذ اعتلائه العرش. هو تصور لتطوير الشباب عامة، سواء في المغرب أو في إفريقيا، ووضع كل الظروف الملائمة لإبراز مواهبهم؛ وهي الفئة التي طالما كان ينادي الملك بإدماجها في التنمية الشاملة”.

    وتابع لقجع: “تصور جلالة الملك يتمثل أيضا في تطوير الرياضة وكرة القدم خصوصا، بفضل البنيات التحتية التي دشنها في عديد المناسبات. والمطلوب هو أن نكون في الموعد وفي مستوى طموحات الملك، من أجل أن يتبوأ المغرب المكانة التي يستحقها، وهي الريادة القارية ولمَ لا العالمية”.

    وقال الملك، في رسالة بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي منحت لجلالته بالعاصمة الرواندية: “أعلن أمام جمعكم هذا أن المملكة المغربية قررت، بمعية إسبانيا والبرتغال، تقديم ترشيح مشترك لتنظيم كأس العالم لسنة 2030”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.