24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | مشهد في مسلسل يظهر جدار مكتوب عليه اسم”ماك” يرعب النظام العسكري الجزائري

    مشهد في مسلسل يظهر جدار مكتوب عليه اسم”ماك” يرعب النظام العسكري الجزائري

    أثار مشهد من مسلسل جزائري ي مسلسل “الدامة” يعرض في رمضان جدلا كبيرا في الجزائر بعد أن ظهر في أحد مشاهده جدارا عليه كلمة “MAK”وهي اختصار بالفرنسية لـ”الحركة من أجل تقرير مصير القبائل”، وبعد نقاشات في البرلمان المعين دفع السلطات المختصة إلى مطالبة التلفزيون العمومي بتوضيحات.

    وفي بيان نقلته وسائل إعلام جزائرية، راسلت سلطة ضبط السمعي البصري إدراة التلفزيون العمومي مطالبة بتوضيحات بخصوص المشهد في مسلسل “الدامة”، و”الدامة” كلمة عامية في الجزائر للعبة تشبه لعبة الشطرنج.

    وفي الحلقة الأولى من المسلسل، يظهر جدار بأحد الأسواق بباب الواد بالعاصمة الجزائرية مكتوب عليه اسم”ماك” وهي حركة تطالب بانفصال منطقة القبائل وتصنفها السلطات الجزائرية “إرهابية”.

    وتعهدت السلطات باتخاذ “الإجراأت اللازمة على ضوء ما سيقدمه التلفزيون من توضيحات”.ويحظى مسلسل “الدامة” بمتابعة كبيرة في الجزائر، لكن المشهد الذي يظهر اسم حركة “الماك” أثار جدلا كبيرا في البلاد.

    وبعد الضجة التي أثارها، تداول جزائريون مقطع فيديو لمخرج المسلسل يوضح أن عمله لا يروج لحركة “الماك” وأن اسمها لم يتم إظهاره بشكل مقصود مع خوف كبير وتأكيد على أنهم مع السلطة في كل شيء مما يوحي بأن نظام عسكر يسيطر على حريات العامة وكاتم على أنفاس الشعب .

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.