24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | موقف خليجي موحد من قضية الصحراء المغربية يصدم جنرالات الجزائر

    موقف خليجي موحد من قضية الصحراء المغربية يصدم جنرالات الجزائر

    أكدت الكويت دعم المبادرة المغربية بشأن الحكم الذاتي في الصحراء لما تشكله من خيار بناء يهدف للتوصل إلى حل مقبول بين جميع الأطراف مع التأكيد على ضرورة احترام وحدة وسيادة المغرب.

    ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الأربعاء، عن القائم بالأعمال بالإنابة لوفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة المستشار فيصل العنزي، إشارته في بيان ألقاه أمس الثلاثاء أمام اللجنة الخاصة المعنية بإنهاء الاستعمار في البند الخاص بالصحراء، إلى الموقف الخليجي الموحد تجاه مسألة الصحراء، معربا عن الأمل برؤية الحل إزاء هذه المسألة في القريب العاجل لتنعم على أثره المنطقة بالأمن والاستقرار.

    وجدد دعم دولة الكويت للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة بإشراف من الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه ستيفان دي مستورا والتي يسرت انعقاد اجتماعي الطاولة المستديرة للأطراف المعنية بقضية الصحراء في دجنب 2018 ومارس 2019.

    وأعرب العنزي عن ترحيب الكويت بمشاركة كل من المغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو في هذين الاجتماعين امتثالا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

    وأشاد بالروح الإيجابية التي سادت الاجتماعين الراميين إلى إيجاد حل سياسي مقبول من كافة الأطراف المعنية بشأن قضية الصحراء، مشددا على دعم الكويت للزخم الإيجابي الذي أسفر عن اجتماعات الطاولة المستديرة الأولى والثانية باعتبارها السبيل الوحيد للوصول إلى الحل السياسي التوافقي الموقف الكويتي لا يختلف عن باقي دول الخليج داعمة إلى جانب الأردن.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة