24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | الواجهة | مندوبة أغبال فاطمة الزهراء اجبارة تفوز برئاسة مجموعة الجماعات تريفة

    مندوبة أغبال فاطمة الزهراء اجبارة تفوز برئاسة مجموعة الجماعات تريفة

    تم صباح اليوم الإثنين 28 دجنبر الجاري بمقر عمالة بركان ،إنتخاب رئيس مجموعة الجماعات” تريفة ”،بحضور الكاتب العام ممثلا عامل الإقليم.

    نتائج الإنتخابات أسفرت عن فوز فاطمة الزهراء اجبارة من حزب العدالة والتنمية عن جماعة أغبال برئاسة مجموعة الجماعات” تريفة  ” ب 14 صوتا مقابل إنسحاب مجموعة بركان جماعة سيدي سليمان شراعة ،جماعة بركان ،جماعة رسلان ،جماعة بوغريبة ،جماعة أغبال،جماعة الشويحية ،جماعة سيدي بوهرية.

    قبل البدأ في عملية التصويت التي ترأسها الكاتب العام للعمالة ،وفي نقاش ساخن و ومراطوني بين مجموعة بركان والكاتب العام دام أكثر من ساعتين .

    الملاحظ خروج جماعة بركان خاوية الوفاض رغم مساهمتها ب70 من ميزانية مجموعة الجماعات وتوفر على ستة مناديب هل يعود فشلها في وضع تحالف قوي يضمن رئاسة أو خلل في تحالفاتها أو إشكالية في مشهد سياسي بئيس الذي لا يمت بصلة للعقلانية والمنطق الذي يجب أن يسود تدبير الشأن العام المحلي.

    وهو واقع يكرس تهجين التحالفات وعدم استقرارها على أي حال وفي ظرف زمني وجيز كدليل قاطع على المصالح الضيقة للنخبة المتحكمة في تدبير الشأن العام ببركان الواضح أن مجموعة بركان المنسحبة ستطعن في نتائج الإنتخابات أمام القضاء الإداري .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.