24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | تعيين عمر علالي نائبا إقليميا لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ببركان

    تعيين عمر علالي نائبا إقليميا لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ببركان

    على إثر الحركة الانتقالية التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تم تعيين السيد عمر علالي نائبا إقليميا لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على إقليم بركان خلفا لمحمد الطويل.

    عمر علالي  55 سنة  شغل منصب مديرالموارد البشرية بنيابة المضيق الفنيدق قبل تعينه نائبا إقليميا لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على إقليم بركان.

    ينتظر من نائب جديد إرساء حكامة جيدة في تدبير المنظومة التربوية والتحلي بجدية و تقدير للمسؤولية وتفان في العمل خاصة في هذه المرحلة جد دقيقة من سيرورة النظام التعليمي ،التي تتميز بالخصوص بفتح العديد من أوراش الإصلاح للمساهمة بفعالية في إرساء التحول النوعي الذي تعرفه المنظومة التربوية بالإقليم.

    وفي وضع لبنات وأسس التدبير الإقليمي بما تطلبه ذلك من جهد ومثابرة ونكران الذات ومضاعفة جهود لحل مشاكل تعليم على صعيد محلي.

    نيابة بركان كبيرة بمواردها البشرية ، وبمشاكلها المتعددة والمتنوعة ما يفرض على نائب جديد  اعتماد  مبدأ الشفافية والموضوعية وإعطاء أهمية بالغة للكفاءة وللقدرة على تطوير العمل داخل المنظومة التعليمية بنيابة بناأ على معايير وشبكة للمقاييس.

    من أجل انتقاء أجود العناصر التي لها القدرة على تحقيق أهداف الوزارة بعيدا عن التدخلات الشخصية وسد الخصاص أو رؤية ضيقة للمغرب العميق لتسريع وتيرة الإصلاح والمساهمة في إنجاح المخططات لأن نيابة بركان في حاجة لشخصية وزانة بكفاءة عليا وبتجربة كبيرة وروح تواصلية وتطبيق القوانين والمراقبة الدائمة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.