24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | الواجهة | سكان عاصمة الليمون يحلمون بمدينة أفضل

    سكان عاصمة الليمون يحلمون بمدينة أفضل

    إن تدهور جودة الحياة داخل مدينة بركان، جاء كمسلسل متراكم من السياسات الفاشلة التي تعاقبت على المدينة منذ السبعينيات، فلا يبدو في المرحلة المقبلة، ان ثمة تحريك لحل هذه الازمة لان العوامل المؤثرة والتي كانت سببا في توقف عجلة التنمية لا زالت حاضرة.

    وكل المؤشرات التي من الممكن أن تساعد في الحل او في الدفع بالقرار الداخلي لحل إشكاليات التنمية وتحسين بنية تحتية ، لم تعط بعد اشارة العبور باتجاه الحل، بل في تعطيل الوصول اليه. الجميع يعترفون بأن بركان ضيعت وقتا كثيرا في انتظار ميلاد قطب حضري وإقتصادي في الوقت الذي توزع فيه المشاريع الضخمة بسخاء غريب على المدن المجاورة.

    وأضحت غارقة في مشاكل النظافة والإنارة والتعمير والطرق والبيئة والأمن والتنمية المحلية والإقتصادية مما يحتم رسم ، ملامح مشروع تصوري لاستراتيجية إنقاذ بتكوين فريق عمل من الخبراء لقيادة مشروع الرؤية الاستراتيجية لتطوير بركان، الذي تقوم على إزالة كل العقبات وتغيير طرق العمل والجرأة في اتخاذ القرارات وتنفيذها بعناية.

    مع تسلح برغبة حقيقية فالمدينة التي كان من الممكن ان تكون أحسن مما عليه الان تحتاج الى مزيد من الحراك و الدينامية المدنية و السياسية بغاية إنتاج نخب جديدة و طاقات بشرية تستحق شرف تسيير المدينة بغض النظر عن الانتماء السياسي و الحزبي عوض وجوه مالوفة تتبنى نفس السياسة و الاتجاه في التدبير و التسير رأسمالها سياسة تدبير الإنتخابات و الحصول على الاصوات.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة