24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | مصطفى القاوري يفوز برئاسة مجموعة الجماعات اتريفة

    مصطفى القاوري يفوز برئاسة مجموعة الجماعات اتريفة

    نجح حزب العدالة والتنمية في الفوز برئاسة مجموعة الجماعات اتريفة ، يوم الجمعة 18مارس 216، بعد مسلسل من التأجيلات أثار جدلا  واسعا في الأوساط سياسية .

    وانتخب مصطفى القاوري رئيسا لمجموعة الجماعات اتريفة ب 15صوت بعد منافسة مع الإستقلالي حسن المرزوقي ممثل جماعة أحفيرالذي حصل على 13صوت، في جلسة غاب عنها مندوب جماعة عين الركادة وتميزت بتصويت إستقلالين من جماعة أكليم لصالح حلف مصطفى القاوري مما أثير من جديد أزمة التضامن الحزبي.

    وكان الإستقلالي حسن المرزوقي يعول على مساندة حزبه من أجل دعم فرصه في نيل رئاسة مجموعة الجماعات، وكانت عمالة بركان قد أجلت في وقت سابق، عملية انتخاب الرئيس بسبب عدم إكتمال النصاب القانوني ،حيث غابت مجموعة مصطفى القاوري من حزب العدالة والتنمية ممثل جماعة بركان .

    وفي نفس سياق قدمت فاطمة الزهراء اجبارة رئيسة مجموعة الجماعات اتريفة السابقة إستقالتها من من حزب العدالة والتنمية وإنضمت لحزب الإتحاد الدستوري .

    ويشار إلى أن مجموعة الجماعات الحضرية والقروية أو مجموعة الجماعات المحلية مؤسسة عامة تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي. وتطبق عليها النصوص التشريعية والتنظيمية المتعلقة بالوصاية على الجماعات كما تطبق القواعد المالية والمحاسبية للجماعات المحلية على ميزانية المجموعة ومحاسبتها.

    وتسير المجموعة من لدن مجلس يحدد عدد أعضائه باقتراح من الجماعات المشتركة، بقرار لوزير الداخلية. وتمثل الجماعات المشتركة فيه حسب حصة مساهمتها، وبمندوب واحد على الأقل لكل جماعة من الجماعات الأعضاء.

    وينتخب المناديب الجماعيون بمجلس المجموعة بالاقتراع السري وبالأغلبية النسبية للأصوات المعبر عنها. وفي حالة تعادل الأصوات ينتخب المترشح الأكبر سنا. وينتخب مجلس المجموعة من بين أعضائه رئيسا ونائبين اثنين على الأقل أو أربعة على الأكثر وكاتبا للمجلس ومقررا للميزانية. وتؤلف مجموعات الجماعات قصد إنجاز عمل مشترك أو تدبير مرفق ذي فائدة عامة للمجموعة.

    الرئيس : مصطفى القاوري

    النائبة الأولى :فريدة النكاوي

    النائب الثاني ؛عبدالصادق الزاكي

    النائب الثالث :عزيز لطرش

    النائب الرابع: رابح مزروعي 


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة