24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إطلاق خدمة ” تدقيق” الخاصة بالتلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوربا‏

    إطلاق خدمة ” تدقيق” الخاصة بالتلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوربا‏

    تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عن إطلاق الخدمة الإلكترونية “تدقيق” الخاصة بمعطيات الترشيح لفائدة التلميذات والتلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2016، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للوزارة http://men.gov.ma وكذا عبر الرابط ov.mahttp://Candidaturebac.men.g .

    وتهدف هذه العملية إلى توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق معطياتها تلك الواردة في ملف الترشيح وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، بغاية الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، والتي يكون تصحيحها مكلفا سواء بالنسبة للمترشح أو للإدارة التربوية.
    وستمكن هذه الخدمة الإلكترونية التلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا من الاطلاع على معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية والمصادقة عليها، وطلب إجراء التعديلات الضرورية في حالة عدم مطابقة المعلومات الواردة في بطاقة الترشيح الإلكترونية مع تلك المتضمنة في الوثائق المكونة لملف الترشيح. كما تمكنهم من تتبع تنفيذ طلبات تصحيح المعطيات خلال الفترة المخصصة لذلك إلى حين المصادقة عليها من طرف الإدارة التربوية بتنسيق مع المديريات الإقليمية والأكاديميات، وذلك عبر البوابة السالفة الذكر أو باستعمال البريد الإلكتروني الخاص بالمترشح(ة) taalim.ma، والذي يمكن تفعيله على الشكل التالي :
    * اسم المستعمل: codeMASSAR@taalim.ma (الرقم الموحد للتلميذ: codeMASSAR).
    * القن السري: يسلم قن سري أولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية من أجل تفعيل الحساب.
    وتدعو الوزارة كافة التلميذات والتلاميذ المترشحين للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا إلى معاينة بطاقة الترشيح الإلكترونية وجوبا والمصادقة عليها إلكترونيا في أجل أقصاه يوم 28 أبريل 2016 .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.