24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | تكريم قيدوم الصحافة بجهة الشرق الزميل محمد حماد الزروقي الى جانب الزميل عبد القادر البداوي في ملتقى جهة الشرق للصحافة الرقمية ببركان

    تكريم قيدوم الصحافة بجهة الشرق الزميل محمد حماد الزروقي الى جانب الزميل عبد القادر البداوي في ملتقى جهة الشرق للصحافة الرقمية ببركان

    تم خلال يومي 09 و10 أبريل الحالي انعقاد ملتقى جهة الشرق للصحافة الرقمية في دورته الأولى بمدينتي بركان والسعيدية ٬من تنظيم رابطة المواقع الالكترونية بشراكة مع وزارة الاتصال تحت شعار : الصحافة الرقمية في خدمة التنمية الجهوية.

    وحضر هذا الملتقى الكاتب العام لوزارة الاتصال السيد محمد غزالي والمدير الجهوي للوزارة بجهة الشرق السيد جمال الصالحي ورئيس النقابة الوطنية ­السيد عبد الله البقالي وبحضور كذلك حوالي 300 اعلامي العاملين بالمواقع الالكترونية على الصعيد الجهوي والوطني ووجوه اعلامية بمختلف المنابر بالجهة الشرقية .

    ويأتي هذا الملتقى من أجل تقوية الجسم الاعلامي وتوحيد مفاهيم الممارسة الصحفية الشريفة المبنية على مبدأأخلاقية المهنة من أجل الارتقاء بالمشهد الاعلامي الرقمي .

    وفي هذا الصدد كانت كلمة السيد الكاتب العام للوزارة ابراز دور الوزارة والمجهودات القائمة قصد تطوير الاعلام بالمغرب حيث حصر الضوابط التي تحكم العمل الصحفي في خمسة محاور وهب القانونية والتكنولوجية والاقتصادية والأخلاقية والمؤسساتية وكذا الدعم الحكومي لمختلف المقاولات الاعلامية .

    أما تدخل الزميل عبد الله البقالي فلقد تطرق الى الاكراهات الماضية والحالية التي تواجه مهنة المتاعب على مجموعة من مستويات وفي ضوء التطورالتكنولوجي وسرعة نقل المعلومة الذي أصبح أمرا محتوما ويتوخى من جميع المتداخلين وضع اليد في اليد من أجل غد أفضل .

    وعلى هامش انعقاد الملتقى الأول الذي عرف نجاحا كبيرا سواء من ناحية التنظيم أو المحاور التي تطرق لها المتداخلون سواء في الورشات أو في اللقاء التواصلي تم تكريم عدة وجوه اعلامية من الجهة واكبت جميع المحطات التي مر بها تطور الاعلام كقيدوم الصحافة بالجهة الزميل محمد حماد الزروقي مراسل جريدة العلم.

    ومن الوجوه التي حضرت أشغال المؤتمر التأسيسي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية سنة 1971 دون اسمه بمقالات عدة بجريدة الرياضي و الأنباء والشرق الأوسط وعضو سابق في فرع وجدة لاتحاد كتاب العرب .

    ثم الزميل عبد القادر البداوي مراسلجريدة المنتخب من ولادتها سنة 1986 وكذا مراسل المنتخب بمدينة الناظور الزميل أحمد لالو الريفي.

    IMG_9161

     

     

     

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.