24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إنجاز مركب رياضي كبير بمدينة وجدة بمواصفات معمارية وتقنية عالمية

    إنجاز مركب رياضي كبير بمدينة وجدة بمواصفات معمارية وتقنية عالمية

    أعلن مجلس الجهة عن عرض منافسة في الهندسة المعمارية تهدف إنجاز ملعب رياضي كبير بمدينة وجدة بمواصفات معمارية وتقنية عالمية، بمبلغ مالي بقيمة 800 مليون درهم وستصل سعة هذه المنشاة الكبيرة إلى 45000 متفرج و حدد تاريخ فتح الأظرفة في 4 ماي 2016، مع إضافة مهلة 20 يوما للمتبارين، لتصبح المدة الزمنية المخصصة للمباراة شهرين،حتى يوم الاثنين 25 ماي 2016.

    المشروع ينجز فوق مساحة 30 هكتارا وتقع على بعد 7 كلم من وسط المدينة بجماعة اسلي، على الطريق الوطنية رقم 6 الرابطة بين وجدة والرباط، يعتبر منشأة رياضية ستعزز البنية التحتية الرياضية بوجدة.

    ليتواصل مسلسل هيمنة مشاريع التي تخص وجدة على مجلس الجهة بعد إنتخاب رئيس جديد مما يضع توصيات وأهداف الجهوية الموسعة و إختصاصاتها في محل تساؤل مما يفرض تقوية نظام اللاتمركز والخروج بأعمال تنموية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي بشكل كبير في باقي أقليم جهة .

    كما أن التطبيق الجيد والفعال للمشروع الجهوي رهين بتحقيق توازن تنموي ذاخل جهة واحدة ويطبق تصور العام للجهوية المتقدمة في إطار الحكامة الجيدة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.