24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | تحت الاضواء الكاشفة | هل بدأت معركة الانتخابات التشريعية القادمة؟

    هل بدأت معركة الانتخابات التشريعية القادمة؟

    رياح الانتخابات التشريعية القادمة بدأت تتجه نحو إقليم بركان. وعلى ما يظهر أن هذه الرياح بدأت تحرك معها نقاشات وصرعات خفية . رياح مليئة بالمفاجأت ، وفي نفس الوقت ، مليئة بالتنبؤات، التي قد تصدق أولا تصدق، ولكنها تثبت وجوها سياسية، منها وجوه مألوفة لدى الناس، وأخرى جديدة تدخل إلى بحر السياسة .

    وازدادت حمى البحث عن التزكيات، استعدادا للاستحقاقات الانتخابية. وفي الوقت الذي برزت فيه ملامح وكلاء لوائح بعض الأحزاب السياسية، فإن أحزابا أخرى تشهد صراعات كبيرة من أجل الفوز بوكيل اللائحة، في حين عانت أحزاب أخرى من هجرة جماعية، بحثا عن مظلة سياسية جديدة، نتيجة للعديد من الأسباب.

    وتحرك سوق التحاقات واستقطابات جديدة وبدأت حرب وكلاء اللوائح تظهر في الأفق،وما يمكن قوله أن الانتخابات التشريعية القادمة ستعرف منافسة من أجل الظفر بمقاعد برلمانية لكن في غياب برامج حقيقية وفي ظل إنهيار التسير المحلي والمشاكل المتشعبة التي تعانيها مدينة بركان.

    إن حجم المنافسة أكيد ستلعب فيه الإمكانيات المادية واللوجستيكية الدور الهام في استقطاب الناخبين. ، حيث والى غاية موعد اجراء الانتخابات يظل سؤال النزاهة الانتخابية وتحيد المال في هذه الاستحقاقات احدى التحديات العصية على التجاوز.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.