24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الطريقة القادرية البودشيشية تحيي حفلا دينيا تخليدا لذكرى المولد النبوي الشريف

    الطريقة القادرية البودشيشية تحيي حفلا دينيا تخليدا لذكرى المولد النبوي الشريف

    تخليدا لذكرى المولد النبوي الشريف٬ تنظم الزاوية القادرية البودشيشية حفلا دينيا  بمقر الزاوية بمداغ بإقليم بركان، يحضره ازيد من 200الف من مريدي الطريقة القاديرية البوتشيشية، ينتمون إلى مختلف انحاء دول المعمور وبحضور شيخ الطريقة القادرية البودشيشية الشيخ حمزة .

    ويحتفي البودشيشيون بعيد المولد النبوي بتلاوة القران الكريم وترديد الاذكار بجانب الفرقة الوطنية للسماع والمديح النبوي والتي تتكون من شباب الزاوية البودشيشية.اضافة الى تقديم خطب من العلماء الحاضرين في موضوع الصوفية والتقرب من الله.

    وتستمر هذه الجلسة الدينية حتى وقت متأخر من الليل وذلك بإقامة العمارة او ما يسمى عند المريدين ب “الحضرة ” بتناغم مع السماع والمديح الديني والتي تخلق جو من الخشوع لدى المريدين خاصة بعد رؤيتهم لشيخ الطريقة.

    ومن جهة اخرى فقد توافد على الزاوية البودشيشية عشرات الآلاف من مريدي الزاوية من انحاء المغرب على متن أزيد من 300 حافلة حسب تقديرات المنظمين بحضور امني مكثف من عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية تحسبا لأي طارئ.

    و تشهد في هذه الأثناء الطريق الثانوية الرابطة بين مدينة بركان وقرية مداغ ازدحاما شديدا نتيجة حركة السير غير العادية التي يعرفها هذا المقطع الطرقي سيما على مستوى المقطع المسمى فم ملوية نتيجة الكم الهائل من السيارات والحافلات القادمة من مختلف المناطق المغربية المحملة بزوار واتباع الزاوية البودشيشية لحضور ليلة الختم احتفاء بعيد المولد النبوي الشريف.

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.