24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المحكمة الإدارية بالرباط تلغي قرار ترسيب التلميذتين سلمى وسمية الأحمدي

    المحكمة الإدارية بالرباط تلغي قرار ترسيب التلميذتين سلمى وسمية الأحمدي

    قضت المحكمة الإدارية الاستئنافية بالرباط أمس الاثنين بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بإلغاء قرار ترسيب التلميذتين سلمى وسمية الأحمدي.

    و ذلك بعد “إعمال وزارة التربية الوطنية لمسطرة الاستئناف وفق ما تخوله القوانين الجاري بها العمل.وكانت المحكمة الإدارية الابتدائية بوجدة قد قضت بإيقاف تنفيذ قرار الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية، الذي يقر بعملية الغش في حالة التلميذتين سلمى وسمية الأحمدي ، التي سجلتها لجنة التصحيح نظرا “لوجود تطابق بين إجاباتهما في مادة الفلسفة”.

    وسبق للمحكمة الإدارية الاستئنافية بالرباط أن قضت في يوليوز الماضي بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بإيقاف تنفيذ قرار المصالح الإدارية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية، الذي يقر بحالة الغش في حق التلميذتين سمية وسلمى الأحمدي “لوجود تطابق في إجابتهما في مادة الفلسفة” حسب اللجنة المكلفة بتصحيح امتحانات الباكلوريا ( دورة يونيو 2014).

    وكان مصدر قضائي قد أفاد أن المحكمة الاستئنافية ، استندت في قرار إيقاف تنفيذ قرار لجنة التصحيح على “عدم ضبط التلميذتين في حالة غش أثناء إجراء الامتحان ، وحصولهما على تنقيط مختلف في مادة الفلسفة 14 و15 على 20 ، كما أن لجنة الامتحان بادرت إلى مراجعة أجوبة التلميذتين وتوقفت عند مادة الفلسفة رغم الاختلاف في الأجوبة واختلاف في التنقيط”.وأضاف المصدر ذاته ، أن المحكمة لا تناقش النقط المحصل عليها وإنما إجراء الامتحان وفق الضوابط المنظمة له.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.