24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | جزائري ضمن “خلية وجدة” الإرهابية

    جزائري ضمن “خلية وجدة” الإرهابية

    أكد بلاغ لوزارة الداخلية أنه من خلال رصد وتتبع الخلايا الإرهابية ، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من تفكيك خلية إرهابية بمدينة وجدة وتندرارة ، تتكون من 10 عناصر أغلبهم من ذوي السوابق الإجرامية والمتشبعين بالنهج الدموي لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، من بينهم مواطن جزائري مقيم بطريقة غير شرعية بالمغرب.

    وأوضح البلاغ أن التحريات المعمقة أبرزت أن المشتبه فيهم قاموا بعمليات مراقبة وترصد لإحدى المراكز التجارية الكبرى بمدينة وجدة تمهيدا لتنفيذ عملية سطو باستعمال أسلحة بيضاء وأقنعة وأجهزة اتصال متطورة، وذلك من أجل الحصول على موارد لتمويل مشاريع إرهابية بالمملكة، تماشيا مع مفكرة “داعش” الدموية .

    وأكدت عمليات التتبع أن عناصر هذه الخلية الإرهابية الذين كانوا يعقدون لقاأت سرية بأحد “البيوت الآمنة” بمدينة وجدة، متورطون في تنفيذ اعتداأت في حق المواطنين والاستحواذ على ممتلكاتهم، مما يشكل تهديدا خطيرا ومسا بأمن واستقرار المملكة، وأضاف البلاغ أنه سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة