24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | لا زيادة جديدة في تسعيرات النقل بإقليم بركان

    لا زيادة جديدة في تسعيرات النقل بإقليم بركان

    تداوالت بعض صفحات التواصل الإجتماعي قيام قطاع الناقلين على مستوى مدينة بركان بإقرار تسعيرات رسمية جديدة للنقل، خاصة على مستوى الخط الرابط بين بركان والسعيدية ، وأنهم قرروا رفع الأسعار في محاولة منهم “وضع الوزارة الوصية والمواطن والسلطات معا أمام الأمر الواقع”.

    أوريون بلوس تقصت حقائق وسجلت بقاء تسعيرات السابقة رغم تهديد بزيادة وقد سبق أن وضعت ملصقات تحدد تسعيرة جديدة لكن تم تأجيل إلى وقت لاحق ومن المنتظر إجتماع حاسم في الأيام المقبلة للخروج بقرارات نهائية تهم زيادة.

    وفي نفس سياق كانت شركة فوغال في طريق لزيادة خاصة في الخط الرابط بين بركان والسعيدية وتم تأجيلها ويطالب مهنييو سيارات الأجرة بتحسين ظروف عملهم، وتوفير الحماية الاجتماعية لهم، وذلك عبر إخراج مشروع استفادة المهنيين من خدمات صندوق الضمان الاجتماعي، والتغطية الصحية إلى حيز الوجود، و اعتماد نظام الكازوال المهني في إطار دعم الحكومة للمحروقات بالنسبة لمهنيي النقل.

    ومن المحتمل أن يلجأ الناقلين بإقيلم بركان إلى الرفع في التسعيرة بسبب المصاريف الكثيرة وارتفاع المحروقات والمنافسة وتراجع رواج بسبب قلة الطلب وإرتفاع عدد الطاكسيات على مستوى جميع الخطوط.

    وأثار خبر رفع أسعار النقل موجة غضب كبيرة بين أوساط البركانين الذين طالبوا وزارة النقل والسلطات المحلية بالتدخل عاجلا وفرض القانون، من خلال إصدار تسعيرة نقل جديدة تكون مدروسة، وتراعي القدرة الشرائية للفئات محدودة الدخل.

    رغم أنهم أكدوا لأريون بلوس أن الناقلين من حقهم المطالبة برفع أسعار النقل بسبب زيادة مصاريفهم الناجمة عن ارتفاع أسعار الوقود وقطع الغيار، فإن ذلك يجب أن يتم وفق القانون وعبروا عن رفضهم الزيادات العشوائية، وطالبوا وزارة النقل بالتدخل وفرض القانون بإصدار تسعيرة تحدد هامش الربح وفقا للتكاليف الزائدة.

    13775341_1617621511900359_7974940960392231443_n

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.