24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إخماد حريق غابة “”غورغو”، بالناظور و إعتقال 7 مهاجرين مشتبه فيهم

    إخماد حريق غابة “”غورغو”، بالناظور و إعتقال 7 مهاجرين مشتبه فيهم

    تمكنت مصالح الوقاية المدنية بمساعدات طائرات متخصصة في مكافحة الحرائق، أمس السبت بعد يومين من نشوب حريق مهول بغابة “”غورغو”، بالناظور، من اخماده بعدما أتى على مئات الهكتارات من الأشجار والأعشاب.

    واستنفر الحريق عددا من المسؤولين، الذين اضطروا إلى النزول إلى عين المكان لمتابعة تطورات الحريق، على رأسهم والي جهة الشرق، محمد مهيدية، ورئيس جهة الشرق عبد النبي بعيوي.

    الحريق الذي شاركت في إخماده مختلف السلطات والسكان، و3 طائرات تابعة للقوات الملكية المسلحة، وطائرتين تابعتين للدرك الملكي، أتى على 352 هكتارا من الأشجار والأعشاب الثانوية.

    وقد تضررت من الحريق، الذي اندلع، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، مساحة تتوزع على 215 هكتارا من الأشجار (غالبيتها من صنف الصنوبر )، و137 هكتارا من الأعشاب الثانوية.

    وفي نفس سياق أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني، أن فرقة الشرطة القضائية، في المنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، تمكنت من توقيف سبعة مهاجرين غير شرعيين، ينحدرون من دول جنوب الصحراء للاشتباه في تورطهم في إضرام النار عمدا، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية، والهجرة غير المشروعة.

    وذكر بيان للمديرية، نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، “فإن مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين من دول جنوب الصحراء، أضرموا النار بشكل عمدي في الغابة المجاورة للشريط المحاذي لمدينة مليلية، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وذلك لشغل القوات العمومية وتسهيل عملية اقتحامهم للسياج الحديدي، قبل أن يعمدوا إلى رشق سيارات الأمن بالحجارة، مما تسبب في إلحاق خسائر مادية بثلاث سيارات للشرطة.

    9913183-16065572

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.