24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الملك يظهر بـ “لوك متميز” ومغاربة يطالبونه بالقطيعة مع “خدام الدولة”

    الملك يظهر بـ “لوك متميز” ومغاربة يطالبونه بالقطيعة مع “خدام الدولة”

    ظهر الملك محمد السادس في صورة بـ”لوك” جديد، داخل سيارته المكشوفة وهو يرتدي قميصا خفيفا ويضع قبعة صيفية وبرز في صورة ملتقطة من منطقة الحسيمة التي يقضي فيها جزأ من عطلته الصيفية، جالسا برتياح داخل سيارته الصيفية، والإبتسامة ترتسم على محياه.

    وحظيت صورة الملك بـ”لوك ” الصيفي فضول العديد من متصفحي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الذين أشادوا بتواضع الملك وقبوله التقاط صورة مع أبناء شعبه أينما حل فيما أكد آخرون أحقيته في الاستمتاع بعطلته بعد رحلات مكوكية.

    وأثار عدد من مرتادي “فيسبوك”، المدوية المتعلقة بـ”تجزئة خدام الدولة”، فقالت معلقة إنها تعمل معلمة في أحد مدارس البلاد، وهي تعرف أنها من “خدام الشعب” وليست من “خدام الدولة”، فهل قدرها أن تتنفس “عجاج الطباشير”، فيما نافذون يحصلون على بقع فسيحة بأسعار بخسة؟.

    وطالب معلقون الملك محمد السادس بأن يصدر تعليماته، رغم تواجده في عطلته الصيفية، للعمل على وقف ما يسمى مرسوم “خدام الدولة”، واحترام الدستور الذي ينص على أن المواطنين سواسية؛ “فلا يوجد موظفون خدام للدولة، وآخرون شقوا عصا الطاعة عنها”، وفق تعبير أحدهم.

    وقضى الملك أسابيع في مدينة المضيق وانتقال بعد ذلك إلى شواطئ الحسيمة ثم السعيدية وينتظر أن تتوقف مؤقتا العطلة الصيفية للملك محمد السادس يومي السبت والأحد المقبلين، ففي الـ30 من يوليوز سيحتفل بالذكرى السابعة عشرة لتربعه على عرش أسلافه ملوك الدولة العلوية، وفي الـ31 من الشهر نفسه سيترأس حفل الولاء والبيعة بتطوان، قبل أن يواصل عطلته من جديد.

    13680995_1066226573425187_8726382943338061708_nfiles

     

     

     

     

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.