24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إعطاء إنطلاقة مشاريع تنموية بإقليم بركان بمناسبة ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب

    إعطاء إنطلاقة مشاريع تنموية بإقليم بركان بمناسبة ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب

    بمناسبة الإحتفال بالذكرى الثالثة والستون لثورة الملك والشعب والذكرى الثالثة والخمسون لعيد الشباب المجيد ،تمت يوم الخميس 18 غشت 2016 بأحفير عملية تسليم 7 حافلات للنقل المدرسي و 7 سيارات إسعاف للجماعات الترابية القروية (لعثامنة،اغبال، الركادة،بوغريبة،رسلان،تافوغالت،زكزل)،وحافلة لنقل الطلبة كما تم توقيع اتفاقيات مع رؤساء الجماعات الترابية المعنية .

    وفي اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تم توقيع اتفاقيات شراكة ا للجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،والسادة رؤساء الجماعات الترابية المتبقية لاقتناء حافلات للنقل المدرسي وسيارات اسعاف .

    وبنفس الجماعة تم تدشين دارالشباب على مساحة إجمالية تقدر ب 300 م2،رصدلهاغلاف مالي يقدرب 1.350.000 درهم في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والرياضة التي ساهمت ب 1.000.000 درهم والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي ساهمت ب 350.000 درهم،ويهدف هذا المشروع إلى تنمية القطاع الرياضي بالإقليم والرقي بمختلف الرياضات عن طريق تأهيل بنيات تحتية تستجيب لمتطلبات الشباب والجمعيات من أجل تنظيم أنشطة ثقافية ورياضية مختلفة.

    وبهدف تقديم الدعم للمرأة في وضعية صعبة بغية تمكينها من الاندماج في النسيج الاجتماعي والاقتصادي تم وضع حجر الأساس لبناء وتجهيز مركز التربية وتعليم الفتاة والمرأةعلى مساحة 2630 م2 وبتكلفة إجماليةتقدر ب 2.510.000 درهم بشراكة بين المجلس الإقليمي لبركان (1.710.000 درهم)و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (800.000 درهم ). ويتكون  هذا المشروع الذي سيستقبل حوالي 500 مستفيدة على : 3 مكاتب إدارية،روض للأطفال،مخزن،قاعة متعددة الاختصاصات،قاعة للحلاقة والتجميل،قاعة لفن الطبخ،قاعة لمحاربةالأمية،قاعتين للتكوين المهني ومرافق صحية.

    اما بالجماعة الترابية لبركان،فقد تم وضع حجرالأساس لبناء و تجهيز دارالشباب بحي الزلاقة ورطاس على مساحة 552 م2 والتي رصدلهاغلاف مالي يقدرب 1.988.982 درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. ويهدف لتمكين الشباب من ممارسة الأنشطة الثقافية و الفنية وبلورة مواهبهم وطاقاتهم الإبداعية وتتكون هذه المنشأة التي سيستفيد منها حوالي 500 شاب على طابقين سفلي وعلوي يتكون كل واحدمنهما على : ورشتين،قاعة متعددة الخدمات،مكتب،استقبال،مرفق صحي.

    و تم تدشين في ورطاس،الملاعب الحضرية للقرب على مساحة 4500 م2بلغت تكلفتها الإجمالية 1.843.698 درهم بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (1.100.000 درهم)و وزارة الشباب والرياضة (743.698 درهم) وبلدية بركان (توفير الوعاء العقاري). ويتوفر المشروع على 3 ملاعب معشوشبة و2 مستودعات للملابس وقاعة للحارس.

    DSC_6981-300x198DSC_0052-1-300x198

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.