24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | وقفة إحتجاجية لنقابة الصيادلة بإقليم بركان أمام صيدلية طريق السعيدية

    وقفة إحتجاجية لنقابة الصيادلة بإقليم بركان أمام صيدلية طريق السعيدية

    نفدت نقابة الصيادلة بإقليم بركان وقفة احتجاجية، أمس الإثنين29 غشت2016، أمام صيدلية طريق السعيدية ، احتجاجا ضد مواصلة فتح الصيدلية على مدى 24 ساعة رغم صدور حكم قضائي من محكمة الإستئناف بالرباط يلغي حكم محكمة الإدارية بوجدة القاضي بإنتماء صيدلية للمجال القروي بعد معاينة.

    وأكدت صاحبة صيدلية أنها ليست ضد الحكم القضائي الصادر لكن حد الأن لم يصدر قرار التنفيد المخول له إجبار صيدلية على غلق في أوقات الحراسة الساري المفعول في المجال الحضري والذي سطرته نقابة صيادلة ببركان.

    ومن المنتظر أن يشهد الصراع بين نقابة الصيادلة وصيدلية طريق السعيدية مستجدات أخرى أمام إختلاف رؤى حول طرق الاشتغال ومواقيت العمل المرتبط بالحراسة حيث تعتبر صيدلية طريق السعيدية مستقلة عن نظام الحراسة وأنها تنتمي للمجال القروي بدوار بني مهدي جماعة زكزل .

    وأنها ملزمة بتوفير الدواء للمواطنين في أي توقيت، بفتح الصيدلية،في مجالها القروي وتقريب الدواء منهم، في أي وقت بدل البحث ليلا عن صيدليات الحراسة ما يثقل كاهل المواطن بمصاريف إضافية ولن يغير المعادلة إلى بتأهيل المنطقة وإذخالها للمجال الحضري واستغربت صاحبة الصيدلة إصدارقرار عامل سابق يلحق صيدلية بنظام الحراسة التابع نقابة الصيادلة بإقليم بركان.

    كما أكدت نقابة أن عدم تطبيق صيدلية للقانون المنظم للمهنة وخرقها له،رغم صدور حكم قضائي دفعنا للدعوة إلى تنظيم الوقفة الاحتجاجية أمامها للتنديد بهذا الخرق، وكذا لمطالبة السلطات المختصة بالوقوف على تطبيق القانون”.

    وأضاف المتحدث “بأن القانون المنظم للصيادلة والأدوية رقم 1704 يقول إن أوقات الافتتاح وتنظيم الحراسة هو من اختصاص السلطة المحلية، مع منح نقابة الصيادلة بالمدينة الحق في التنظيم، حيث إنها تحدد أوقات الافتتاح والإغلاق،وبعد صدور حكم قضائي و مذكرات سابقة للعامل أكدت على إلزامية جدولة صيدلية طريق السعيدية في إطار مداومة الحراسة .

    ويطالب الصيادلة بضرورة التزام الصيدلية المذكورة بمواقيت الإغلاق، واحترام أيام الحراسة إسوة بباقي زملائهم. فيما تؤكد صاحبة صيدلية طريق السعيدية باستحالة التزامها بالمواعيد المحددة من طرف النقابة كونها خارج المدار الحضري وبالتالي فهي غير ملزمة باتباع مواقيت الإغلاق الخاصة بالمدار الحضري إلى بقرار قضائي وقرار تنفيده وترى أن هناك حل ودي في الإمكان في حالة تعويض أو تمديد ساعات إضافية عن صيادلة المجال الحضري.

    14138524_1437336622949499_908887932_n

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    تعليق واحد في “وقفة إحتجاجية لنقابة الصيادلة بإقليم بركان أمام صيدلية طريق السعيدية”

    1. Ach bghaw hadou lawkan bssah dayrin khadmathoum yak ga3 raj3o flaha o mkablin labni o bi3a o charya tsib la pharmacie mkabalha wahad ma3andouch hata lmoustawa amma trik saidya hadak li mkabalha ba3da tbib gastro

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.