24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | صفعة جديدة لمساندي البوليساريو ببرلمان أوروبا

    صفعة جديدة لمساندي البوليساريو ببرلمان أوروبا

    تعرض معارضي المغرب بالبرلمان الأوروبي لصفعة قوية بعدما رفض تعديل لمشروع ميزانية الاتحاد الأوروبي، بالنسبة لسنة 2017، يسعى إلى منح إعانات مالية للانفصاليين التعديل الذي رفض بأغلبية واسعة، كان يرجى من خلاله ضخ مبلغ 150 مليون أورو في ميزانية الاتحاد بالنسبة للسنة المقبلة.

    وأشار جيل نينا، مقرر لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، قبل بداية عملية التصويت على مختلف تعديلات مشروع الميزانية، أن أموال الاتحاد الأوروبي ستمنح لشركاء الاتحاد الجادين في مجال محاربة الإرهاب والتنمية المستدامة، خاصة في إفريقيا، وكذا لتسوية المشاكل المرتبطة بالهجرة ومحاربة التطرف.

    وفي تحليله لأسباب رفض لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي هذا التعديل، أكد النائب الأوروبي كريستيان دان بريدا أن “الضربات التي تأتي من اليسار المتطرف، والتي تسعى لجعل قضية الصحراء مشكلا سياسيا كبيرا، غير مقبولة .. في وقت يبذل فيه المغرب جهودا جبارة من أجل تنمية المنطقة”.

    كما أضاف النائب الذي ينتمي لمجموعة الحزب الشعبي الأوروبي: “علينا احترام شريكنا المغرب، وتقدير الجهود التي يبذلها شركاؤنا المغاربة في هذه المنطقة، وعدم الرضوخ إلى الضربات السياسية لأحزاب اليسار المتطرف”.

    كما شدد بريدا أن الاتحاد الأوروبي لن يواصل في تمويل حركة انفصالية تقوم بتبديد أموال دافعي الضرائب الأوروبيين .. خاصة أن قضية تحويل المساعدات الإنسانية من قبل البوليساريو، والتي كشف عنها المكتب الأوروبي لمحاربة الغش، لا زالت مطروحة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.