24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | البوليساريو وبوادر الإصابة بالخرف

    البوليساريو وبوادر الإصابة بالخرف

    الخرف مصطلح شامل لمجموعة من الحالات التي تسببها تغيرات غير طبيعية في الدماغ، تؤدي إلى تدهور مهارات التفكير، حيث توجد العديد من العلامات التحذيرية المؤكدة للخرف، منها فقدان الذاكرة والخلط بين الزمان والمكان والاندفاع في اتخاذ القرارات، وعدم التفكير بشكل سليم…

    ولعل هذه الأعراض التحذيرية قد تفاقمت بشكل كبير عند مرتزقة البوليساريو، ومن بين الحالات الميؤوس منها تتمثل في تخاريف المدعو عبد الله العربي ممثل جبهة الوهم بمدريد، حيث فقد الذاكرة وخلط بين الزمان والمكان، واتسمت تصريحاته بالاندفاع المبالغ فيه، وابتعد عن منطق التفكير السليم من خلال « تقديم ضمانات » وهمية للصيادين الإسبان، حيث عبر عن استعداده « تقديم تراخيص خاصة للصيد على السواحل المغربية لصيادي جزر الكناري »، وتمادى صاحبنا شافاه الله في هذيانه المرضي حين أشار إلى استعداد جمهورية الوهم لإيجاد إطار قانوني يمكن الصيادين من استمرار نشاطهم، وبدون حياء أو خجل أكد بلسان حاضنيه أنهم » مستعدون للجلوس مع الصيادين والشركات التي تعمل في تلك المياه »، والأنكى من ذلك أن هذه الأعراض المرضية أصابت كذلك حكام الجزائر وإعلامهم البئيس مما جعلنا نلاحظ حالة هذيان جماعي، لقد أشارت جريدة الشرور الجزائرية في عددها ليوم 2023/07/08 وفي صفحتها الأولى أن ” على أوربا التفاوض مع البوليساريو » بل إن صاحب المقال اقترح على لسان البوليساريو، البدء في منح تراخيص صيد مباشرة لمدة عام واحد للصيادين الإسبان، وادعى أن جمهورية الوهم تطمح إلى توقيع اتفاقية عالمية بشأن العلاقات التجارية مع الاتحاد الأوربي على أساس سياسات حسن الجوار…!!

    أمام هذا الهراء، انتقص « لويس بلاناس » وزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية في الحكومة الإسبانية من هذه التصريحات اللامسؤولة بالقول: « أنا لن أعطيها قيمة أكبر منها »، ونقلت صحيفة « لافانغوارديا » الإسبانية عن » بلاناس » تأكيده على أن » أي اتفاق في هذا الصدد يجب أن يكون بين المملكة والاتحاد الأوربي ».

    لقد كان حريا بممثل جبهة الوهم خلال الاجتماع الذي عقده مع بعض أشباه الجمعيات وزمرة من الفضوليين وتجار الأزمات بجزر الكناري، أن يناقش معهم على سبيل المثال، آليات وطرق الصيد الافتراضي، مثلا لعبة أركيد للصيد Fishing Life أو تحميل لعبة Let’s Fish ، وهي لعب مثالية لأولئك الذين يحبون الصيد، حيث يمكنك أن تصطاد بالسرعة التي تناسبك، فلا توجد قيود، اصطد من الأسماك ما يحلو لك، وسوف تجد أجواء لعبة مذهلة ومريحة، فقط يلزمك أدوات تحكم بسيطة وبلمسة واحدة ورسومات ملونة ستشعر أنت وحوارييك وكأنك صياد حقيقي في أعالي البحار، وأنتم تستمتعون بلعبة صيد السمك الافتراضية، سوف تجدون أنواعا من الألعاب المذهلة مثل إبرام اتفاقيات وإعطاء تراخيص.. فقط افتح تطبيق صيد السمك، وسوف تشعر وكأنك تصطاد في المحيط الأطلسي أو أي مكان آخر من العالم.. كل بحار الدنيا لكم، آه نسيت أن أخبرك أنه بإمكانك أيضا أن تعثر على معدات الصيد الأكثر ملائمة لموقعك ونوع السمك الذي يستهوي حكام الجزائر.. إذن جرب ماذا تنتظر؟ اللعبة توفر لك شباك الصيد و طعم الإغراء وأقنعة الصيد.. جرب لك ما تريده في هذا الصيد التنكري…


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.