24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | بانوراما | رمال ستعصف في وجوه المتمردين

    رمال ستعصف في وجوه المتمردين

    نعم إنها مجرد رمال ستعصف في وجوه المتمردين والواهمين ما يعرفون بإسم البوليساريو ، فتهديد الجبهة الانفصالية بشن هجمات على أهداف مغربية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، والقيام بهجمات ضد الحزام الأمني للقوات المسلحة الملكية المرابطة بالصحراء المغربية ليست إلا كمن يحمل حفنه تراب ويقف بعكس الرياح ويدرها في الهواء فحتما سوف تعود عليه بالضرر وتضربه علي وجهة وفي عيونه

    وهذا ليس إلا من اجل أن يفهم أولئك الواهمين بأن لا مكان لهم من صنيعهم ومؤامراتهم وأن الصحراء مغربية وستبقي مغربية شاء من شاء وأبي من أبي . تلك التهديدات التي تفكر بها ما يعرف بجبهة البوليساريو ما هي إلا بالونات فارغة وفرقعات يريدون بها إجهاض زيارة الملك محمد السادس المرتقبة لمدينة العيون وبعض الأقاليم الصحراوية

    ومن اجل لفت الانتباه الدولي بشكل كبير لتلك القضية المفتعلة فهم يحاولون جلب مزيدا من التأييد الدولي غير الجزائر وإسبانيا وهم يبحثون عن تدويل القضية وجعلها قضية رأي عام من خلال هجمات سيفتعلونها هنا وهناك في عدة أماكن مترامية الأطراف يريدون الانفصال عن المغرب علي اعتبار انهم دولة ذات سيادة وان المغرب تهدد امنهم وكيانهم ووجودهم وكأنهم يبعثون برسالة إلي العالم عنوانها نزاع دول الجوار وتلك حدود نتنازع عليها.

    وستجد من يطبل ويرقص لهم ويؤيدهم لأن تلك هي مؤامرة علي المملكة المغربية ووحدتها واستقلاليتها فيريدون زعزعه استقرار المملكة المغربية وتقسيمها وزعزعه استقرارها . يظنون أنهم يستطيعون تحطيم الوحدة الجغرافية المغربية من خلال صنيع دولة تعرف بالبوليساريو فوق تراب المملكة المغربية ولكنهم واهمون فالوحدة الجغرافية هي جسد واحد لا يمكنه الاستغناء عن أي عضو فيه وهي أيضا معادلة صعبة ورقم لا يقبل التقسيم .

    هؤلاء مرتزقة وهناك من يحركهم ولن يقدموا علي قول او فعل ذلك دون تأييد بعض الدول الخائنة في الخفاء دول عربية وأجنبية تحركهم وتمدهم بالمال وبعض السلاح وهم يعلمون علم اليقين بأن المملكة المغربية ستسحقهم ولكن كما أخبرتكم ليس الهدف هنا هو الفوز في معركة بالسلاح وإنما هي معركة أهدافها تحريك المجتمع الدولي وتمرير شيء اسمة حدود متنازع عليها بين دول الجوار ونقل المعركة دبلوماسيا الي المجتمع الدولي.

    من خلال من يدعمهم ويقف خلف اولئك المرتزقة من بعض الدول التي تريد تقسيم المملكة المغربية وإضعاف وحدتها ولكن يا شعب المملكة المغربية لا تحزن لأن خلفك ملك مبجل صنديد لا يخشى في الحق لومة لائم ولن يفرط في حفنة تراب مغربيه وسيصد كل المؤامرات التي تحبك في الظلام ضد بلدكم العظيم فعاش الشعب المغربي العظيم وعاش الملك محمد السادس أمير المؤمنين وسيبقي المغرب عصي علي الانقسام والتقسيم وسيبقي جسدا واحدا حر .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.