24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | تفكيك شبكة دولية بوجدة متخصصة في صنع وإنتاج وترويج المخدرات الصلبة

    تفكيك شبكة دولية بوجدة متخصصة في صنع وإنتاج وترويج المخدرات الصلبة

    تمكنت مصالح الشرطة القضائية بوجدة صباح اليوم يومه الجمعة 9 شتنبر ،بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في صنع وإنتاج وترويج المخدرات الصلبة  على الصعيد الدولي.

    وحجز كمية وصفت بـ”القياسية” من الكوكايين الخام، يصل وزنها لـ200 كلغ، مع إعتقال 7 متورطين في تجارة المخدرات الصلبة، ( مواطنين اثنين من دولة البيرو، ومواطن فرنسي من أصول مغربية، وأربعة مواطنين مغاربة،). تم ضبطهم داخل إحدى الضيعات بمنطقة “بوشطاط” على الشريط الحدودي الشرقي للمملكة وحددت قيمة المحجوز في 20 مليار .

    وأكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات التفتيش مكنت من حجز 200 كيلوغرام من الكوكايين الخام، وضبط “مختبر” يضم معدات وتجهيزات حديثة ومتطورة تستخدم في تحضير مخدر الكوكايين المعد للاستهلاك وكذا الأقراص المهلوسة، كما أسفرت عن حجز أجهزة ومعدات معلوماتية وهواتف محمولة.

    وتعد هذه العملية النوعية ضربة أمنية جديدة لمهربي المخدرات ، وتنضاف لما تم تحقيقه في الشهور الأخيرة بجهة الشرق على صعيد ملاحقة وضبط ومنع مهربي ومروجي المخدرات والقرقوبي اشار ان أن الخبرة العلمية المنجزة على المواد المحجوزة أكدت أنها عبارة عن كوكايين خام، وأنها قادرة على إنتائج مسحوق الكوكايين خمس مرات أكثر من وزنها الأصلي على الأقل، أي ما يفوق طنا من الكوكايين المعد للاستهلاك.

    وأشار البلاغ أنه تم الاحتفاظ بجميع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية و رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لايزال البحث متواصلا لرصد جميع الامتدادات الدولية والإقليمية لهذه الشبكة الإجرامية، وتحديد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى خارج أرض الوطن.

    و يضيف البلاغ، أن العملية تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمحافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، لا سيما الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

    وقد أصبح التنسيق الأمني الجيد بين “الديستي” ومصالح الأمن الوطني على عهد عبد اللطيف الحموشي ، يلعب أدوارا محورية لفائدة الأمن والنظام العام في البلاد، وذلك من خلال الجهود التي تبذل في كشف وإحباط المخططات الإجرامية الخطيرة، وشبكات الاتجار الدولي في المخدرات الصلبة وغير الصلبة.

    aaaaa-300x199abc5-300x199

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.