24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | اعتقال الرأس المدبر لشبكة الدعارة الراقية “بابيلون” بمراكش

    اعتقال الرأس المدبر لشبكة الدعارة الراقية “بابيلون” بمراكش

    تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمراكش من توقيف متهما يتزعم شبكة للدعارة الراقية، المعروفة بشبكة «بابيلون»، والتي يتابع فيها 18 شخصا، مغاربة وسعوديين، والذين تجري محاكمتهم أمام ابتدائية المدينة.

    الرأس المدبر المفترض للشبكة، ينتمي إلى عائلة معروفة في مراكش بامتلاكها لسلسة من الحانات والمطاعم والملاهي الليلية، يتهم بإعداد محل للدعارة، والوساطة فيها، والتغاضي عنها، وتسهيل التعاطي لها، وإصدار أوامر للحراس بعدم اعتراض سبيل أي شخص يقوم بهذه الأفعال بأكثر من 40 شقة يمتلكها بإقامة «بابيلون » بشارع محمد السادس، والتي تقوم وكالته العقارية بكرائها للسياح الأجانب الوافدين على المدينة، خاصة الخليجيين منهم، من أجل ممارسة الدعارة مقابل 2000 درهم لليلة الواحدة.

    لحد الأن لازال مسير الوكالة العقارية المذكورة في حالة فرار، من المقرر أن يتم ضم ملف مالكها، وهو آخر الموقوفين في ملف الشبكة، إلى الملف الأصلي المعروض حاليا على القضاء، حيث سيحمل الرقم الترتيبي 19 في لائحة المتهمين، بعد أن كان موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني، واحدة متعلقة بشبكة «بابيلون ».

    والأخرى في شبكة أخرى للدعارة الراقية سبق أن تم تفكيكها، على إثر عملية أمنية قامت بها محموعة الأبحاث الثانية، التابعة للمصلحة الولائية لشرطة القضائية، بتاريخ السابع من شهر غشت من السنة المنصرمة، وداهمت خلالها مجموعة من الشقق بالإقامة نفسها.

    حيث تم توقيف خمسة حراس، بعضهم كان يعمل لدى مالك الوكالة العقارية، بالإضافة إلى 11 أجنبيا، من جنسيات خليجية وفرنسية، اعترفوا أمام المحققين بأنهم استدرجوا ثماني مومسات من العلبة الليلية «ياسمين » بمنطقة النخيل ومن ملهى «ستار بوكس » بشارع محمد الخامس بحي كليز من أجل ممارسة الدعارة.

    البحث التمهيدي الذي أنجزته فرق الأخلاق العامة على خلفية العملية الأمنية المذكورة، إلى أن الأمر يتعلق بشبكة للدعارة الراقية، على رأسها مالك الوكالة العقارية « الهدنة »، بتواطؤ مع السانديك، المتابع في حالة اعتقال في ملف شبكة «بابيلون »، الذي أكدت التحريات الأمنية بأنه يمتلك بدوره ست شقق بإقامة النخلات الثلاث بحي كليز يعدها للكراء، وبأنه يسهل التعاطي للدعارة ويغض النظر عنها ويصدر أوامر للحراس بعدم اعتراض سبيل أي شخص يقوم بهذه الأفعال بالإقامة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.